الشريط الإخباري

فلاحت بيشة: سنعتمد ردوداً مماثلة تجاه السلوك العدواني الأمريكي ضدنا

طهران-سانا

أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشة أن إيران ستعتمد ردودا مماثلة وواعية تجاه السلوك العدواني الأمريكي ضدها.

وقال فلاحت بيشة في شرحه لمجريات اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية لدراسة مؤتمر وارسو المعادي لإيران إنه “تقرر أن تقوم جميع الأجهزة الإيرانية بإجراءات مماثلة وواعية تجاه ممارسات أمريكا العدائية وسوف تقدم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بيانها في إدانة الممارسات والاستراتيجية الأمريكية العدائية طيلة العقود الأربعة الماضية وسيوقع نواب مجلس الشورى هذا البيان”.

وحول مؤتمر وارسو المعادي لإيران الذي تسعى الولايات المتحدة لعقده الشهر المقبل قال فلاحت بيشة إن “المؤتمر يعتبر نوعاً من التراجع الأمريكي في إطلاق السياسات المعادية لإيران لأن الامريكيين فشلوا قبل ذلك في مشروع تدويل ملف إيران النووي في مجلس الأمن الدولي وبعد ذلك حاولوا إيجاد إجماع إقليمي ضد بلادنا وهذا أيضاً لم يصل إلى نتيجة وبالتالي اضطروا إلى الانسحاب من المنطقة الأمر الذي أدى إلى إحباطهم”.

وكان فلاحت بيشة وصف في وقت سابق اليوم مؤتمر وارسو بأنه “مؤامرة مماثلة لتنظيم داعش الإرهابي”، ويرمي إلى تشكيل اصطفافات معادية لإيران.

وقال فلاحت بيشة “رغم إعلان بولندا رسميا أن الاجتماع لا يدور حول إيران إلا أننا نعتقد أنه مؤامرة مماثلة لتنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أن الغرب طيلة العقود الماضية مسؤول عن افتعال الأزمات.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وصف في وقت سابق مؤتمر وارسو بأنه “عرض هزلي يائس” بعد إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن خطط لتنظيم مؤتمر دولي بشأن الشرق الأوسط وخاصة حول إيران الشهر القادم في بولندا.

انظر ايضاً

فلاحت بيشه: رد إيران سيكون قويا ومماثلا على أي هجوم يستهدف قواتها

طهران-سانا أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله …