الشريط الإخباري

ريابكوف: واشنطن تبحث عن ذرائع لعدم عقد لقاء بين بوتين وترامب

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة تواصل بحثها عن ذرائع لعدم عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن ريابكوف قوله في حديث لمجلة “الحياة الدولية” الروسية: إن “سبب عدم إجراء لقاءات متكاملة جديدة بين الرئيسين بعد هلسنكي عموما هو في الفوضى السياسية الداخلية العارمة في واشنطن” مشيرا إلى أن الحجج تظهر دائما لكي لا يتم اللقاء.

وأوضح ريابكوف أن روسيا لديها جدول زمني معين للأحداث الدولية حيث يتوقع مشاركة الرئيسين معا “لكن التخمين بشأن عقد لقاء ثنائي هو أمر غير مسؤول” لافتا إلى أن “الاستفسارات جميعها عند واشنطن والتي يجب أن تدرك أن هذا النوع من التواصل ومحاولات إملاء بعض الشروط يؤدي إلى نتائج عكسية”.

وكان ترامب أعلن سابقا إلغاء لقائه مع بوتين والذي كان مقررا عقده على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين التي جرت في الـ 30 من تشرين الثاني والأول من كانون الأول 2018 متذرعا بالأوضاع في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر آزوف.

من جانب آخر أعلن ريابكوف أن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى أي اتفاقات للحد من التسلح لأن ذلك يمنعها من تطبيق مفهوم الهيمنة العسكرية المطلقة في جميع المجالات.

وقال ريابكوف: إن “الجزء المؤثر من النخبة السياسية في الولايات المتحدة لا يحتاج إلى أي اتفاقات في مجال الحد من التسلح لأن هذا يعوق الولايات المتحدة ويوقعها في شبكة من الالتزامات ويبقيها في مساحة محدودة… فالاتفاقيات تعرقل مفهوم الهيمنة العسكرية المطلقة في جميع المجالات”.

وأضاف ريابكوف: هذا الموقف مدون بشكل مفتوح في الكثير من الوثائق العقائدية الأمريكية بما فيها “استعراض سياسة الولايات المتحدة في مجال الدفاع الصاروخي” مشيرا إلى أنه ينبغي شرح أضرار هذا التوجه وتعبئة الرأي العام والمجتمع الدولي لمواجهة هذه الأساليب.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة ستعلق التزامها تجاه معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى حتى تمتثل روسيا للاتفاقية وذلك خلال 60 يوما.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة