الشريط الأخباري

موضة الحذاء الأسود الخيار الأنسب للسيدات

دمشق-سانا

على الرغم من انتشار موضة الأحذية الملونة وتلك التي تحتوي على طبعات ونقوش ورسومات إلا أن الحذاء الأسود يكاد يكون المفضل لدى شريحة واسعة من النساء والشابات في كل المواسم والفصول والسبب في ذلك هو تماشيه مع جميع الألوان التي ترتديها المرأة ما قد يغنيها عن شراء أحذية أخرى ويمكنها من توفير بعض المال.

نشرة سانا المنوعة التقت السيد زياد صادق صاحب محل قصر العرائس في سوق الحميدية أعرق الأسواق الدمشقية الذي حدثنا قائلا أعمل بمهنة تفصيل وبيع الأحذية منذ أكثر من 33 عاما وتعاملي غالبا مع السيدات اللواتي يشترين لهن ولأبنائهن.

وأضاف نقوم ببيع مختلف أنواع الأحذية الولادية والنسائية وخلال عملي لاحظت أن 80 بالمئة من السيدات يقبلن على شراء الأحذية ذات الألوان القاتمة كالرمادي والأسود خلال فصل الشتاء والألوان الفاتحة في الصيف لافتا إلى أن النساء بتن يشترين حاليا حذاء واحدا فقط ودائما يتركز اختيارهن على اللون الأسود لأنه عملي ويتماشى مع كل ألوان الألبسة كما أنه يحمل الكثير من المعاني كالرقي والتحدي والإغراء.2

وتابع صادق.. تميل أغلب النساء لاختيار اللون الأسود لسهولة تنظيفه بحيث يبدو جديدا في كل مرة ترتديه كما أن اللون الأسود يساعد على كسر حدة بعض الألوان الصارخة مثل الأصفر والأحمر والبرتقالي والتركواز صيفاً لافتا إلى أن الحذاء الأسود يخفي عيوب القدمين مثل الانتفاخ و يساعد على إعطاء القدم حجماً أصغر.

وأوضح أن أناقة الحذاء الأسود مع قطعة على الأقل في الملابس بحيث تكون من اللون ذاته تعزز جاذبية المرأة و مع الاكسسوارات ذات اللون الأسود أو الفضي يمنح المظهر الكمال ويمكن للمرأة أن تختار الحذاء الأسود المزين ببعض الكريستالات لحضور حفلة مثلا وبعد الانتهاء بإمكانها أن تستخدمه للذهاب إلى مكان عملها ويعتبر الأسود في الاجتماعات الرسمية رمزا للجدية والعملية وهو مثالي في السهرات المسائية والمناسبات العائلية.

وأشار إلى أن اللون الأسود عملي ويتناسب مع معظم ألوان الثياب ويمنح السيدة مظهرا جذابا لافتا إلى أن السيدة طويلة القامة عادة ما تختار الحذاء ذا الكعب المنخفض والسيدة القصيرة التي ترغب بزيادة طولها تختار دائما الكعب العالي.

ولفت صادق إلى أن السيدات في السابق يشترين عدة ألوان من الأحذية لرخص أسعارها أما الآن فباتت تكتفي بحذاء واحد واللون الأسود وفي فصل الشتاء يتم تبديل الحذاء ذي الساق القصيرة بجزمة ذات ساق طويلة وأيضا من اللون الأسود.

سكينة محمد