الشريط الإخباري

بلودان وجهة سياحية شتوية تستقطب آلاف الزائرين للتمتع بطبيعتها الساحرة

ريف دمشق-سانا

شهدت بلدة بلودان بريف دمشق والتي كستها الثلوج خلال العطلة الأسبوعية اليوم قدوم عشرات الآلاف من الزائرين للتمتع بمناظر البلدة الجميلة التي تعد إحدى وجهات السياحة والترفيه الشتوية في سورية.

وفي تصريح لـ سانا تحدث رئيس بلدية بلودان المهندس أكرم خوري عن حركة السياحة في المنطقة التي تشهد نشاطا كبيرا يصل إلى خمسة أضعاف ما كان عليه في الصيف الماضي مبينا أن البلدة استقبلت عشرات الآلاف من الزائرين اليوم الجمعة حيث اصطفت السيارات في طوابير طويلة غصت بها شوارع البلدة قادمة من دمشق وغيرها من المناطق ما يؤكد شوق السوريين للحياة وإقبالهم إلى بلودان للتمتع بأجواء الشتاء بحلتها البيضاء.

وعن تحضيرات البلدية لاستقبال فصل الشتاء لفت خوري إلى أن البلدية وضعت خطة تنظيمية لتنفيذ عدة مشاريع كان أولها تنظيف الطرقات بشكل كامل لضمان تشكل الثلوج بشكل نظيف ومن ثم فتح مجاري السيول والصرف الصحي لتخطي مشكلات تجمع المياه التي يمكن مواجهتها بشكل متكرر.

كما أشار خوري إلى جهود البلدية وعمالها التي تركزت خلال العاصفة الثلجية في مساعدة السيارات والمواطنين الذين انقطعوا بسبب تراكم الثلوج ومساعدتهم وفتح الطرق ضمن البلدة بشكل دوري لمنع تراكم الثلوج وتسليكها للسياح لافتا إلى وجود أكثر من مئتي عنصر من الأمن وشرطة المرور لتسيير الطرقات وحماية الزوار من الحوادث.

وأكد خوري سعي البلدية لتأمين الخدمات لسكان المنطقة من خبز ووقود للتدفئة ومياه إضافة إلى التعاون مع شركة الكهرباء لضمان سلامة التيار الكهربائي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مغارة موسى… مقصد سياحي أضاف إلى جمال مصيف بلودان نكهة معمارية مميزة-فيديو

ريف دمشق-سانا في قلب مدينة بلودان بريف دمشق تتربع مغارة موسى لتحكي قصة تمازج الجهد …