الشريط الإخباري

فتح باب التسجيل للاستفادة من المنح المالية المقدمة للطلاب المعوقين

دمشق- سانا      

أعلن المجلس المركزي لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة عن فتح باب التسجيل مرة ثانية للاستفادة من المنح المالية للطلاب ذوي الإعاقة ممن يرغبون بمتابعة تحصيلهم العلمي المتوسط والجامعي وما بعد الجامعي.

وبين المجلس في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه يستفيد من التسجيل على المنح هذه المرة طلاب السنة الأولى المقبولون بموجب المفاضلة العامة لافتا إلى أن تقديم الطلبات يتم في فروع المجلس بالمحافظات اعتباراً من اليوم وحتى الـ 10 من شباط القادم وذلك وفق نموذج محدد.

وبحسب بيان المجلس يجب أن يكون الطالب حاصلا على بطاقة الإعاقة والبطاقة الجامعية وتقديم صورة عدد 2 عن هاتين البطاقتين إضافة إلى صورة شخصية عدد 2.

وكان المجلس المركزي لشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة أعلن في وقت سابق عن التسجيل للاستفادة من هذه المنح خلال تشرين الأول الماضي لطلاب السنة الأولى المقبولين نتيجة مفاضلة الاشخاص ذوي الاعاقة حيث استفاد منها نحو 300 طالب وطالبة من مختلف المحافظات .

وبينت أمين عام المجلس خولة حنا في تصريح لـ سانا أن قيمة المنحة تبلغ 50 ألف ليرة سورية لكل طالب عن العام الدراسي الواحد ويسمح للطالب الرسوب مرة واحدة على أن يكون من الدارسين في المعاهد والجامعات الحكومية موضحة أنه تم فتح باب التسجيل للاستفادة من المنح مرة أخرى لطلاب من الأشخاص ذوي الإعاقة المقبولين نتيجة المفاضلة العامة لجهة توسيع شريحة المستفيدين منها وتحقيق تكافؤ الفرص بين من قبلوا بنتيجة مفاضلة الأشخاص ذوي الإعاقة ومن قبلوا نتيجة المفاضلة العامة.

وتأسس المجلس المركزي لشؤون المعوقين عام 2009 ويضم ممثلين من سبع وزارات إضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية والاشخاص ذوي الإعاقة الحركية والسمعية والبصرية.

انظر ايضاً

مقترح بتقديم منح مالية لذوي الإعاقة ممن يريدون متابعة تحصيلهم العلمي-فيديو

دمشق -سانا ناقش المجلس المركزي لشؤون المعوقين في اجتماعه الدوري اليوم المقترح المتعلق بتقديم منحة …