الشريط الأخباري

ذبيان: انتصارات الجيش السوري مهدت لعودة المهجرين

بيروت-سانا

أكد رئيس تيار (صرخة وطن) في لبنان جهاد ذبيان أن مسألة عودة المهجرين السوريين إلى بلداتهم وقراهم في سورية هي أمر طبيعي بعد الإنجازات الميدانية للجيش العربي السوري وتطهير معظم الأراضي السورية من التنظيمات الإرهابية.

وقال ذبيان في تصريح لمراسل سانا في بيروت: من المفترض أن لا تكون هناك أي عراقيل تمنع عودة المهجرين الطوعية مشيراً إلى أن “ما يثير الشك هو الموقف الدولي الرافض لعودة المهجرين تحت شعارات وذرائع لا تمت للحقيقة بصلة”.

ولفت ذبيان إلى أن الدول التي كانت تسوق لإسقاط الدولة السورية تعمل حالياً بعد فشل رهانها على استغلال ورقة المهجرين في السياسة مضيفاً أن “البعض من الذين يستفيدون من أموال هيئة الإغاثة وباقي المنظمات الدولية يطلقون الشائعات لعرقلة عودة المهجرين السوريين إلى مناطقهم كي لا يخسروا الأموال التي يحصلون عليها”.

وكان مجلس الوزراء وافق في آب الماضي على إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتقديم كل التسهيلات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودتهم وتمكينهم من ممارسة حياتهم الطبيعية ومزاولة أعمالهم كما كانت قبل الحرب.

 

انظر ايضاً

حزب الاتحاد اللبناني يؤكد ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية

بيروت-سانا جدد المكتب السياسي لحزب الاتحاد اللبناني دعوة الحكومة اللبنانية إلى التنسيق مع الحكومة السورية …