الشريط الأخباري

برنامج الغذاء العالمي: اليمن على شفا كارثة إنسانية

نيويورك-سانا

أكد رئيس برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيسلي أن اليمن على شفا كارثة إنسانية جراء الجوع داعياً إلى العمل فوراً على وقف الحرب.

ويشن تحالف النظام السعودي عدواناً على اليمن منذ آذار عام 2015 تسبب بإزهاق أرواح عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين ودمار وخراب هائلين فى البنية التحتية لليمن إضافة إلى انتشار المجاعة والأوبئة وخاصة الكوليرا.

وقال بيسلي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن الليلة الماضية: إن”اليمن على شفا كارثة لذا يجب أن نعمل معاً وعلى المجتمع الدولي استخدام جميع قواه وتكنولوجياته لإنهاء الحرب في هذا البلد وإنقاذ اقتصاده وتلافي موت سكانه بسبب الجوع لأن ذلك مخجل للبشرية”.

وأضاف بيسلي: ينبغي على المنظمات الإنسانية مثل برنامج الأغذية العالمي الحصول على الموارد والتمكن من إنقاذ الأرواح وإلا سيكون علينا أن نقف أمام خيار هو أن أي طفل يتمكن من الأكل سيبقى على قيد الحياة وأي طفل لا يتمكن من ذلك لن يعيش.

وكان برنامج الأغذية العالمي كشف في تشرين الأول الماضي أن ملايين اليمنيين يواجهون أسوأ أزمة جوع فى العالم فيما أكدت 35 منظمة غير حكومية يمنية ودولية في الثامن من الشهر الحالي أن نحو 14 مليون شخص فى اليمن على”حافة المجاعة” داعية إلى وقف الحرب في اليمن.

 

انظر ايضاً

توزيع 10600 سلة غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي

الحسكة-سانا ذكر مدير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة عامر عكلة أن الفرع بدأ …