الشريط الإخباري

الشابة روان الأشقر تنال تقديرا عن بحث طبي متميز

حمص-سانا

يواصل الطلبة السوريون إثبات كفاءاتهم العلمية في مختلف المجالات حيث تميزت الطالبة روان مراد الأشقر من طلبة كلية الصيدلة بجامعة البعث عبر حصولها على شهادة تقدير عن بحث علمي مشترك قدمته خلال مشاركتها في (المؤتمر الأول للعلوم الصيدلانية والطبية) الذي اختتم أعماله مؤخرا في جامعة دمشق.

بحث روان الذي تشاركته مع زميلتها لورين الدالي حمل عنوان (هل تعد تقنية غريسبر أملاً واعداً في العلاج الجيني) حيث نوهت في حديثها إلى نشرة سانا الشبابية أن هذا البحث إضافة إلى بحثين آخرين تم قبولهم من جامعة البعث ويناقش امكانية تعديل الحمض النووي (DNA) للقضاء على العيوب الوراثية باستخدام انزيم بروتيني يسمى (غاز 9).

وأضافت: عرضنا في بحثنا عدة تجارب سريرية تم فيها اعتماد هذه التقنية باستخدام فئران التجارب إضافة لعرض المراحل التي وصلت إليها هذه التقنية عند البشر إلى جانب الحديث عن تجربة حديثة قيد التطبيق على البشر لعلاج السرطان.

واختتمت روان بالإشارة إلى أهمية حصولها وزميلتها على درجة التقدير عن بحثهما حيث رفعتا اسم جامعة البعث عاليا و هو ما شكل حافزا لهما كطلبة لمزيد من البحث والإبداع.

يذكر أن روان هي واحدة من أعضاء فريق (دنا) الطلابي التطوعي الذي يعمل على تقديم خدمات متنوعة للطلبة ترفدهم بكل ما يخدم مسيرة تحصيلهم الجامعي.

صبا خيربك

 

انظر ايضاً

عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات

القدس المحتلة-سانا أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية