الشريط الإخباري

ميركل: لا أسلحة للسعودية مع وجود تساؤلات بشأن مقتل خاشقجي

برلين-سانا

جددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم إدانتها لجريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي بعد أن أقر النظام السعودي بمقتله داخل قنصليته في اسطنبول.

ونقلت رويترز عن ميركل قولها في مؤتمر صحفي خلال حملة لحزبها في انتخابات محلية “ندين أولا هذا العمل بأشد العبارات وثانيا هناك حاجة ملحة لتوضيح ما حدث فنحن بعيدون كل البعد عن استجلاء ما حدث ومحاسبة المسؤولين عنه” لافتة إلى أنه لا يمكن أن يتم تصدير الأسلحة إلى النظام السعودي في الظروف الحالية.

وكانت المستشارة الألمانية أكدت امس أنها لا تقبل الرواية التي أخرجها النظام السعودي والتي اعترف في سياقها لأول مرة بمقتل خاشقجي داخل قنصليته والتي زعم فيها بأنه قتل نتيجة عراك وشجار بينه وبين عدد من الأفراد بداخلها مشيرة إلى أن التفسيرات التي قدمتها سلطات هذا النظام للحادث “غير كافية”.

بدوره أعلن رئيس الشركة العسكرية الصناعية في منطقة والونيا البلجيكية ويلي بورسو امكانية فرض السلطات البلجيكية حظر مؤقت على صادرات الأسلحة إلى النظام السعودي على خلفية مقتل خاشقجي.

وقال بورسو خلال لقاء مع قناة ارتي بياف “إذا تم تأكيد الحقائق حول مقتل خاشقجي فإننا لا نستبعد إيقاف تزويد السعودية بالسلاح” مشيرا إلى “دعمه الكامل لطلب الاتحاد الأوروبي للسلطات السعودية بإجراء تحقيق جاد وشامل”.

يذكر أن النظام السعودي وبعد تصاعد الانتقادات الدولية والمطالبات بالكشف عن ملابسات مقتل خاشقجي اعترف أمس لأول مرة بمقتل الأخير داخل القنصلية السعودية في اسطنبول بعد أن كان ادعى أنه غادرها حيا.. وزعم أن خاشقجي قتل خلال شجار مع عدد من الأشخاص.

انظر ايضاً

استشهاد يمني بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي في حجة

صنعاء-سانا استشهد يمني اليوم بانفجار قنبلة من مخلفات قوات النظام السعودي، في محافظة حجة غرب …