الشريط الإخباري

زاخاروفا: الولايات المتحدة لا تستحق لقب قوة عظمى

موسكو-سانا

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة “لا تستحق لقب قوة عظمى” واصفة إجراءات واشنطن ضد الصين بأنها “محبطة”.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي اليوم تعليقا على اتهامات نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للصين بالتدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية: “ما يحدث من جانب واشنطن ضد الصين شيء محبط جدا وهذا التصرف لا يليق بقوة عظمى”.

وأضافت زاخاروفا: إن “الدور الذي تسعى إليه واشنطن يتعلق بالحرب التجارية التي سمحت الولايات المتحدة لنفسها ببدئها ضد الصين”.

وأضافت الدبلوماسية الروسية: أن “أمريكا تحتاج لوجود مذنبين بشكل دائم وتمكنت في وقت سابق من معالجة الفضاء الداخلي وعثروا على المذنب في الداخل ورأينا العديد من الحالات خلال حملة الانتخابات ووجهت اتهامات عديدة لجهات مختلفة والآن نرى أنها قررت التوجه إلى المجتمع الدولي من أجل توسيع النطاق أو إدراك أن السوق المحلي قد جف أو لم يستوف المتطلبات المذكورة وهناك حاجة دائمة لمذنبين يمكن تعليق فشلهم عليهم أو للذين يمكن تخويفهم”.

وتواصل واشنطن محاولاتها تأجيج التوترات مع الصين من خلال مواصلة فرض رسوم جمركية على السلع الصينية وإرسال المزيد من القوات الأمريكية إلى بحر الصين الجنوبي ومنطقة جنوب شرق آسيا وإجراء مناورات عسكرية.

انظر ايضاً

زاخاروفا: وصمة عار جديدة بتاريخ مجلس أوروبا لصمته على هجوم كروكوس الإرهابي

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن صمت مجلس أوروبا