الشريط الأخباري

استشهاد ثلاثة فلسطينيين باعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة

القدس المحتلة-سانا

استشهد شاب فلسطيني وأصيب اثنان آخران بجروح فجر اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رام الله ونابلس بالضفة الغربية.

وذكر مراسل سانا أن شابا فلسطينيا استشهد جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح بعد اعتقاله خلال اقتحامها مدينة رام الله.

وأصيب شابان فلسطينيان بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قرية أوصرين جنوب شرق نابلس.

كما استشهد فلسطينيان اثنان فجر اليوم جراء عدوان طيران الاحتلال الإسرائيلي على شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طائرة إسرائيلية مسيرة معادية أطلقت صاروخاً على مجموعة من الفلسطينيين شرق خان يونس ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم.

وفي وقت سابق فجر اليوم أصيب شاب فلسطيني بجروح خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة.

وذكرت وكالة معا أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة الغربية ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال عدة مدن فلسطينية بالضفة الغربية واعتقلت 10 فلسطينيين.

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت بالضرب على كل موظفي دائرة الأوقاف الاسلامية وطواقم لجنة الإعمار المتواجدين على أحد أبواب المسجد.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن دائرة الأوقاف الإسلامية قولها إن 260 مستوطنا اقتحموا الأقصى عبر مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية في باحاته تحت حماية قوات الاحتلال.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على كل موظفي دائرة الأوقاف وطواقم لجنة الإعمار أثناء تواجدهم بالقرب من أحد أبواب الأقصى واعتقلت أحد الموظفين من لجنة الإعمار.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون بشكل شبه يومي اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن مؤخرا أن بلاده ستقدم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية حول محاولات الاحتلال تقسيم المسجد الأقصى والسماح للمستوطنين بإقامة طقوسهم الاستفزازية فيه.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطينيين اثنين بقصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

غزة-سانا استشهد فلسطينيان فجر اليوم جراء قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة جباليا شمال قطاع …