الشريط الإخباري

إقبال كثيف على صناديق الاقتراع لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في مدينتي مصياف وسلمية بريف حماة

حماة-سانا

أظهر الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع في انتخابات مجالس الإدارة المحلية في مدينة مصياف حرص المواطنين على ممارسة حقهم الانتخابي بإرادة حرة لاختيار من يرونه الأكفأ لتمثيلهم بما يسهم في تحقيق تطلعاتهم بالارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي.

وأشارت فردوس حيدر عزو رئيس اللجنة الانتخابية في مركز اقتراع مدرسة قطر الندى إلى سير الانتخابات بهدوء وعدم حصول أي تجاوزات تخالف العملية الانتخابية موضحة أن اللجنة أمنت كل التسهيلات اللازمة لإنجاح وإتمام هذه العملية بشكل جيد.

ولفت كل من عماد شيخ آدم ومحمود حمود عضوا لجنة انتخابية إلى توافد الناخبين لمراكز الاقتراع الموزعة في مصياف منذ الساعة السابعة من صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم دون أي عقبات مؤكدين أن اللجنة تقوم بالإجابة عن أغلبية استفسارات الناخبين وتوضح كل الأمور التي تتعلق بالعملية الانتخابية.

وأكد سائد العلي أمين رابطة مصياف للشبيبة أن الرابطة ومن خلال خطة المنظمة استبقت الانتخابات بحملة توعية بين الشباب لإبراز مفهوم هذه المجالس وصلتها المباشرة بقضايا الناس وهمومهم اليومية.

وفي مركز ثانوية زكي الأرسوزي قال الطالب الجامعي نوار الحمصي: “إنه يشارك في العملية الانتخابية مستخدماً لأول مرة بطاقته الشخصية بعدما أتم الثامنة عشرة من عمره” مضيفاً: “إنه وأمثاله من جيل الشباب يمكنهم إيصال أصواتهم لاختيار من يرون أنه أهل لإنجاز نهضة حقيقية على مستوى الأحياء والمناطق ما ينعكس على الجميع بالتنمية والخدمات الجيدة.”

من جهتها عبرت الشابة آمنة ديب عن ارتياحها لمشاركتها بالانتخابات باعتبارها واجباً وطنياً واجتماعياً لتحسين أوضاع المواطنين مشيرة إلى أن العملية الانتخابية تجربة ديمقراطية تفسح المجال لاختيار أصحاب الكفاءات والسمعة الحسنة القادرين على إيصال مشاكل وهموم المواطن والإسهام في تنمية مناطقهم ووحداتهم الإدارية‌‌‏ وخاصة في مدينة مصياف التي تحتاج إلى الكثير من الخدمات والنهوض بواقعها الخدمي والسياحي ولا سيما أنها غنية بالعديد من المواقع والأوابد الأثرية وخاصة القلعة والسوق القديم.

وبين سامر عبدو أن المشاركة في الانتخابات واجب على كل مواطن وتأكيد على التمسك بمشروع الإصلاح الشامل في وجه الجهات المعادية التي تسعى لبث الفوضى في سورية.

وفي سلمية عبر عدد من الناخبين في تصريحات لمراسل سانا عن رغبتهم بالمشاركة في هذه الانتخابات التي تأتي في ظل الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل على الإرهاب وداعميه والبدء بعملية البناء والتنمية والنهوض بالواقع الخدمي للمواطن.

وأكد الناخبون ضرورة أن يكون المرشح الفائز على درجة عالية من المسؤولية والفاعلية وخصوصاً فيما يتعلق بتقديم الخدمات المختلفة للمواطن وطرح مشاريع وبرامج عملية تسهم في عملية البناء الاقتصادي وإعادة إقلاع المنشآت والمؤسسات والمصانع التي خربها الإرهاب.

بدورهم أكد عدد من المرشحين عزمهم على نقل معاناة المواطنين إلى مجلس المدينة والمحافظة ومتابعتها بشكل دقيق وسريع إلى أن تتم معالجتها وإيجاد الحلول المناسبة والعملية لها.

ويبلغ عدد المرشحين لمجالس الإدارة المحلية لمنطقة سلمية 1314 موزعة على 211 مرشحاً لمجلس المحافظة و413 لمجلس المدينة و690 للبلدان والبلديات.

انظر ايضاً

إعلاميو الحسكة: الدعم المالي وزيادة الصلاحيات أهم متطلبات مجالس الإدارة المحلية القادمة

الحسكة-سانا واكب قطاع الإعلام في محافظة الحسكة عن قرب واقع عمل مجالس الإدارة المحلية انطلاقا …