الشريط الأخباري

سلوتسكي: الضغوط الغربية على روسيا بشأن سورية ستبوء بالفشل

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن الضغوط الغربية على روسيا بشأن سورية وغيرها من المسائل الأخرى باءت وستبوء بالفشل لأن موسكو تعمل هناك انطلاقا من قناعتها التامة بضرورة دحر جميع التنظيمات الإرهابية فيها بما فيها “جبهة النصرة”.

وأوضح سلوتسكي ردا على سؤال لمراسل سانا في موسكو اليوم أن “التنظيمات الإرهابية المرادفة لتنظيم جبهة النصرة مثل /فيلق الرحمن/ و/جيش الاسلام/ و/أحرار الشام/ وغيرها لا تقل خطورة عنه بمشاركتها في قتل المواطنين السوريين” مشيرا إلى أن ادلب تحولت اليوم إلى بؤرة إرهابية على الأرض السورية وأصبحت تهدد الاستقرار في سورية وغيرها وتشكل خطرا على أمن المنطقة برمتها.

وحذر سلوتسكي الولايات المتحدة وحلفاءها من عواقب ارتكابهم حماقة أخرى في سورية كما حدث سابقا مؤكدا أن مثل هذه الحماقة تتعارض مع الخطاب الأمريكي الممجوج حول مهمتهم السلمية في محاربة الإرهاب بالمنطقة ولن تؤدي إلا إلى إطالة أمد الأزمة في سورية وزعزعة الاستقرار فيها.

وأشار سلوتسكي إلى استعداد روسيا للرد على أي استفزاز وحماقة هدامة معتبرا أن لدى موسكو الرد المكافئ على رغبة البعض بشن عدوان على سورية وموضحا أن هيئات موسكو الدبلوماسية تعمل بنشاط في مختلف مناطق العالم لمنع وقوع أعمال عدوانية وللدفع نحو التقارب في محاربة الإرهاب في سورية.

ولفت رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي إلى أن نوابا من المجلس يعتزمون القيام بزيارة ثانية لسورية ودعوة زملاء أوروبيين للمشاركة فيها حتى يشاهدوا بأنفسهم حقيقة الأوضاع فيها.

انظر ايضاً

إيران ترحب بالاتفاق حول إدلب

طهران-سانا رحبت وزارة الخارجية الإيرانية بالاتفاق حول إدلب الذي أعلن التوصل إليه في مدينة سوتشي …