الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية: الجهود مستمرة لمنع هدم الخان الأحمر

القدس المحتلة-سانا

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي استمرار الجهود على المستوى الدولي للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومنعها من تنفيذ مخططها الإجرامي بهدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة .

وشدد المالكي في بيان اليوم نقلته وكالة معاً الفلسطينية على أن العمل الدبلوماسي المكثف لبعثة الخارجية في بروكسل يصب في خدمة صمود الشعب الفلسطيني وخاصة أهالي الخان الأحمر وجموع المناضلين المتضامنين معهم في هذه المعركة المصيرية.

وأشار المالكي إلى أن تحذير البرلمان الأوروبي للاحتلال الإسرائيلي من عواقب انتهاك معاهدة جنيف الرابعة وارتكاب جريمة تهجير قسري لسكان الخان الأحمر هو خطوة دولية إضافية لإدانته وخاصة أنها جاءت رغم الدعم الذي حظي به الاحتلال من طرف “الكتلة المتصهينة” في البرلمان الأوروبي.

وكان برلمان الاتحاد الأوروبي تبنى أمس قراراً حذر فيه الاحتلال الإسرائيلي من عواقب هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة مطالباً إياه بوقف سياسة التهجير القسري التي يمارسها بحق الفلسطينيين وداعياً إلى الرد بحزم على السياسة الإسرائيلية التي “تقوض حل الدولتين”.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: تسارع مخططات الاحتلال الاستيطانية تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية

القدس المحتلة-سانا أكدت الخارجية الفلسطينية أن تسارع المخططات الاستيطانية للاحتلال الإسرائيلي تحد سافر لقرارات الشرعية …