فيرشينين: اجتماع سوتشي حول سورية سيعقد بصيغة أستانا نفسها

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن الاجتماع المقبل لصيغة أستانا حول الأزمة في سورية الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية أواخر الشهر الجاري سيحضره ممثلون عن الحكومة السورية و”المعارضة” وسيعقد بالصيغة نفسها كما كان في أستانا.

وأشار فيرشينين في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو إلى أن الاجتماع القادم في سوتشي يجب أن يكون بمشاركة وفد سورية ووفد “المعارضة” والدول الثلاث الضامنة روسيا وإيران والنظام التركي ومراقبين قائلا “نجري الآن اتصالات بشأن عقد اجتماع سوتشي ونحن مع إجراء هذا الاجتماع حصرا بالشكل الذي كان عليه والذي نعتبره مهما جدا”.

وكانت الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية روسيا وإيران وتركيا اتفقت في ختام اجتماع أستانا 9 حول سورية الذي عقد منتصف آيار الماضي على عقد الاجتماع القادم حول سورية في مدينة سوتشي الروسية في تموز بينما أعلن فيرشينين الاسبوع الماضي أن الاجتماع المقبل لصيغة أستانا حول الأزمة في سورية سيعقد في مدينة سوتشي يومي الـ30 والـ31 من الشهر الجاري.

ولفت فيرشينين إلى أنه يجري التحضير لاجتماع ممثلي روسيا وإيران والنظام التركي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في جنيف لبحث الأزمة في سورية مشيرا إلى أنه لم يحدد موعد اللقاء بعد.

وقال فرشينين إن “الجولة المقبلة من المشاورات بين الدول الثلاث الضامنة مع دي ميستورا هي ضمن المخطط له ولم يتم تحديد التواريخ بعد ولكنها ستكون بالتأكيد”.

انظر ايضاً

كازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية

نورسلطان-سانا أكد الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف اليوم استعداد بلاده لتنظيم الاجتماع القادم بصيغة أستانا …