الشريط الإخباري

الغرفة الفتية الدولية تطلق مشروع ميناء الفرص باللاذقية

اللاذقية-سانا

أطلقت الغرفة الفتية الدولية فرع اللاذقية مساء اليوم في منتجع أفاميا مشروع “ميناء الفرص” وذلك انطلاقا من الأهمية الإستراتيجية لقطاع النقل البحري في الساحل السوري وإيمانا منها بأهمية تمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

الرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية فراس ديب أكد أن الغرفة تركز على احتياجات المجتمع وتسليط الضوء على الفرص المتاحة في قطاع الأعمال وخاصة قطاع النقل البحري.

رئيس الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية محمد شموط أوضح رؤية الغرفة وتوجهها للعام الحالي والذي يتلخص في تمكين الشباب من التطوير الإيجابي بدءا من أنفسهم ومن ثم إضفاء أثر هذا التطور على المجتمع وبالتالي العمل على مشاريع مستدامة مع التأكيد على ضرورة تفعيل دور المنظمات الشبابية في خلق التغيير الإيجابي.

وأوضحت نائب رئيس الغرفة باللاذقية ريماز السويحة أن المشروع يندرج ضمن نطاق الأعمال ويستمد رؤيته من رؤية الغرفة في تمكين الشباب وتأهيلهم في القطاعات المختلفة لتحقيق التطور الاقتصادي والتنمية المستدامة وتسليط الضوء على الفرص والإمكانات المتاحة.

بدورها اعتبرت ممثلة شركة نوح للملاحة البحرية يمنى أحمر أن دعم المشروع هو جزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات من باب المساهمة في دعم الشباب السوري وتمكين الخريجين الجدد لدخول سوق العمل.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي منظمة عالمية غير ربحية للشباب تأسست في سورية عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية وفي اللاذقية عام 2008 وتقوم بمشاريع مختلفة لتطوير الفرد والمجتمع.