الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: سماع دوي انفجارات بالقرب من مطار دمشق

بوتين لميركل:نرفض الاستفزازات بمزاعم استخدام سلاح كيميائي بسورية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رفض كل الاستفزازات بمزاعم استخدام سلاح كيميائي في سورية.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان اليوم “إن بوتين وميركل تبادلا وجهات النظر حول الوضع في سورية بما في ذلك بشأن تلك الاتهامات الموجهة من قبل عدد من الدول الغربية ضد الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيميائية”.

وأضافت الرئاسة “إن بوتين لفت الانتباه إلى عدم جواز الاستفزازات والتكهنات على هذا الصعيد وأكد للمستشارة الألمانية أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لها في جميع أنحاء سورية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401”.

وكانت بعض وسائل الإعلام والمنظمات الناطقة باسم الإرهابيين بدأت حملة إعلامية منسقة لاتهام الجيش العربي السوري باستخدام أسلحة كيميائية خلال عملياته ضد الإرهابيين في مدينة دوما تبعتها حملة سياسية غربية بقيادة الولايات المتحدة لتبرير أي خطوات عدائية ضد سورية تهدف إلى دعم الإرهابيين ومنعهم من الانهيار.

وأشارت الرئاسة الروسية إلى أن الطرفين ناقشا الوضع في جنوب شرق أوكرانيا مع الأخذ بالاعتبار عدم وجود بدائل للاتفاقات الموقعة في مينسك كأساس للحل السلمي للأزمة في أوكرانيا وأعربا عن استعدادهما لمواصلة دعم عمل بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الخاصة برصد الحالة على طول خط الفصل.