الشريط الإخباري

العشي: العمل لتذليل صعوبات العملية الإنتاجية في منشأة دواجن السويداء

السويداء-سانا

أكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي متابعة جميع صعوبات ومعوقات العملية الانتاجية في منشأة دواجن السويداء مع الجهات المعنية ليتم تذليلها بما يسهم في تخفيض كلف الانتاج وبالتالي الاسعار على المستهلك في المحافظة.

وخلال جولة له اليوم للاطلاع على واقع العمل وظروفه في منشأة دواجن السويداء في بلدة عرى تفقد العشي الحقول ووضع الحظائر وأدوات ومستلزمات الإنتاج الموجودة وكذلك معمل تجفيف الزرق المتوقف عن العمل وقسم التغذية.

واستمع المحافظ من مدير عام المنشأة الدكتور طلعت نمر الى ما يعترض العمل من معوقات أبرزها قدم المنشأة ومستلزمات الانتاج من حظائر وبطاريات وانظمة زرق وتهوية وآليات اضافة للجاروشة التي لايتناسب وضعها مع الانظمة الحديثة والمتطورة مبينا أنه رغم الصيانات المستمرة إلا أن تكاليفها أصبحت باهظة جدا وهو ما ينعكس على تكاليف الانتاج وارتفاع سعر البيض في الأسواق أمام منتجات القطاع الخاص.

وقدم مدير المنشأة عددا من المقترحات الكفيلة بتجاوز تلك الصعوبات من خلال إعادة تأهيل المنشأة وتجديد أنظمتها وإعادة تأهيل الحظائر والجاروشة اضافة الى حفر بئر ماء وتجهيزه وإعادة تأهيل وتشغيل معمل تجفيف الزرق وتحسين طبيعة العمل للعاملين الذي يعملون على مدار الساعة.

يذكر أن منشأة دواجن السويداء احدى المنشآت التابعة للمؤسسة العامة للدواجن في سورية تأسست عام 1978 وتبلغ طاقتها الانتاجية سنويا نحو 48 مليون بيضة توزع في ثلاثة منافذ.

انظر ايضاً

منشأة دواجن السويداء: فتح باب بيع طيور الدجاج لمدة ثلاثة أيام

السويداء-سانا أعلنت منشأة الدواجن في السويداء فتح باب بيع الدجاج المنسق للمواطنين بـ 3500 ليرة …