الشريط الأخباري

الدورات التدريبية تعود لأروقة اتحاد السلة بإشراف خبراء دوليين

دمشق-سانا

عادت دورات دراسات المدربين التي تقام بإشراف المدربين الأجانب إلى أروقة اتحاد كرة السلة مؤخرا بعد غياب لسنوات عدة حيث أقيمت منذ أيام دورتان تدريبيتان بمشاركة عدد كبير من المدربين المحليين.

وأقام اتحاد اللعبة دورة تدريبية استمرت ثلاثة أيام بإشراف المحاضر الصربي فيسيلين ماتيتش الذي يشرف على تدريب منتخبنا خلال تصفيات كأس العالم بالصين 2019.

ويملك ماتيتش من مواليد عام 1960 خبرة كبيرة في عالم التدريب حيث سبق له تدريب منتخبات إيران ولبنان وليبيا إضافة لعدد كبير من الأندية آخرها الحكمة اللبناني وهو محاضر دولي معتمد.

كما نظم اتحاد اللعبة الأحد الماضي دورة تدريبية ثانية ليوم واحد بإشراف المدربين الروس إلشات ميلييف وأليكسي سافراسينكو ونيكيتا مورغونوف خلال مهرجان “روسيا/سورية.. كرة السلة موحدة البلدان” بمشاركة 30 مدربا ومدربة حيث ركز المدربون الضيوف على التدريبات العملية والتمارين المركبة والمهارية وتبادل المراكز وجاهزية اللاعبين لاستقبال الكرة والجاهزية الذهنية للاعبين.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار المدرب الخبير بكرة السلة السورية هلال دجاني إلى أن الدورة الأولى تميزت بالمعلومات المكثفة التي تخص العملية التدريبية وكيفية إعداد الخطط الهجومية والدفاعية وتطوير المهارات التكتيكية لدى اللاعبين مشيرا إلى أنه تم تطبيق الجانب العملي على عدد من فرق الناشئين.

ولفت دجاني إلى أنه رغم اقتصار الدورة الثانية التي أقيمت بإشراف المدربين الروس على يوم واحد إلا أن الفائدة كانت كبيرة ولا سيما أنها ركزت على الطرق الحديثة في التدريب بالاعتماد على المهارات الفردية مبينا أن المحاضرين المشرفين على الدورة هم من المدربين المتميزين على مستوى أوروبا.

يذكر أن اتحاد اللعبة سيقيم دورة للدراسات التحكيمية يومي السبت والأحد القادمين بمقر الاتحاد بمدينة الفيحاء الرياضية لطلاب وطالبات معهد التربية الرياضية بدمشق.

انظر ايضاً

أمين سر اتحاد كرة السلة: نتحضر لاستضافة بطولتي غرب آسيا لفئتي تحت 16 عاما للسيدات وتحت 18 عاما للذكور

دمشق-سانا شكلت عودة البطولات الدولية بكرة السلة والتي سيقيمها اتحاد غرب آسيا للعبة خلال الأشهر …