الشريط الأخباري

برنامج تدريبي لتعليم الشباب “فنون الأنيميشن”

دمشق-سانا

سعيا منه لتمكين الشباب في عدة مجالات تنموية وتدريبية تؤهلهم للحصول على مزيد من فرص العمل في السوق المحلية يقيم فريق سند التنموي برنامجا تدريبيا مجانيا للشباب حول “فنون الأنيميشن” باستخدام برنامج “تي في بينت” وذلك لرفد معلومات المبدعين والمهتمين منهم بهذا الفن التخصصي.

وأوضحت رنيم الأشقر من أعضاء الفريق لنشرة سانا الشبابية أن البرنامج التدريبي مؤلف من 80 ساعة موزعة على 8 ساعات كل يوم سبت ليتمكن المشاركون في نهايته من امتلاك القدرة على إنتاج “أفلام الأنيميشن” من البداية وحتى الاحتراف لافتة إلى أن “الأنيميشن” هو عرض سريع لسلسلة من الصور ثنائية البعد أو الصور ثلاثية الأبعاد لتوليد إيحاء بالحركة لدى المشاهد.

وبينت الأشقر أن تحريك الصور بشكل سريع ومتتابع هو عملية خداع بصري بحيث يظن المتابع لدى تثبيت نظره على الصور بأنها تتحرك فعلا ويمكن صنع وعرض الصور المتحركة بطرق متعددة والطريقة الشائعة هي عرض الحركة كفيلم أو كفيديو وهناك أيضاً طرق أخرى متعددة لعرض الصور المتحركة.

يشار إلى أن “سند التنموي” هو فريق شبابي تأسس بداية العام 2013 ويعمل على تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية في اختصاصاتهم الأكاديمية من خلال تنظيم الفعاليات والملتقيات التي تؤمن لهم بيئة مناسبة لولوج سوق العمل.

ربى شدود

 

انظر ايضاً

برنامج تدريبي لـ”مركز الأعمال الوطني” بدمشق حول تنمية مهارات التواصل ولغة الجسد

دمشق – سانا وعيا بأهمية عملية التدريب والتأهيل المستمر للشباب كنواة أساسية لجيل مستقبلي سليم …