الشريط الأخباري

أكثر من ألف عنوان ضمن معرض كتاب فرع الطلبة في حماة

حماة-سانا

تضمن معرض الكتاب الذي أقامه اليوم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحماة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في ‏كلية التمريض أكثر من ألف عنوان في المجالات العلمية والطبية إضافة للروايات والقصص والشعر والتاريخ والتربية والفكر والأدب والفنون والمسرح.

وذكر رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحماة أمجد نصر المولى أن الهدف من المعرض نشر الوعي والثقافة بين طلبة الكليات والمعاهد بصورة أساسية وتسهيل وصولها للجميع بغض النظر عن المردود المادي وتعزيز ثقافة القراءة معتبرا أن الإقبال على المعرض كان جيدا مشيرا إلى أن الكتب المعروضة جاءت متنوعة وشاملة.

من جانبه قال رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة مصطفى الصمودي: إن المعرض يضم عددا كبيرا من العناوين لكتاب سورية المعاصرين وبعض الكتاب العرب وتغطي عناوينه مختلف الاهتمامات.

وأشار إلى استمرار فرع الاتحاد بإقامة المزيد من معارض الكتب في كليات ومعاهد أخرى من جامعة حماة وفي المناطق بهدف تلبية حاجة المجتمع في الاطلاع على مصادر المعرفة في العالم والتعرف على ثقافات الشعوب والمساهمة في تأسيس قاعدة مهمة للقراءة والكتاب.

وعبر عدد من المهتمين والطلاب والزائرين للمعرض عن غنى وتنوع الكتب التي تضمنها المعرض وعن الأسعار المناسبة لمختلف الشرائح والتي أتاحت الفرصة للراغبين باقتناء عدد كبير من الكتب التي تهمهم مشيرين إلى ضرورة إقامة معارض للكتب بشكل مستمر ودائم.

حضر افتتاح المعرض فعاليات علمية وحزبية وطلابية.