الشريط الأخباري

تمديد فترة التسجيل للمشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري

دمشق- سانا

مددت هيئة التميز والإبداع اليوم فترة التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي الراغبين في المشاركة بالموسم الجديد من منافسات الأولمبياد العلمي السوري لغاية ال26 من الشهر الجاري.

وأكدت هيئة التميز والإبداع أن المشاركة في المنافسات اختيارية لكل من يرغب من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من جميع المحافظات والهدف منها الكشف عن خامات وقدرات التميز لدى جيل الشباب من خلال اختبار قدراتهم في المواد المذكورة.

وبينت الهيئة أنه يحق للمتقدم المشاركة بمادة علمية واحدة حيث تقام المنافسات وفق تصفيات هرمية تبدأ باختبارات المدارس ويتأهل أوائل المدارس إلى اختبارات المناطق ويتأهل أوائل المناطق إلى تصفيات المحافظة وأوائل المحافظات إلى التصفيات النهائية على أن يرافق آخر مرحلتين برامج تأهيل وتدريب علمي للمتميزين قبل خوضهم التصفيات النهائية التي تقام مركزياً بدمشق ليتم بعدها الإعلان عن أسماء الأوائل على مستوى سورية بكل من هذه العلوم الأساسية الخمسة وتتويجهم ضمن احتفالية مركزية.

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت كل التحضيرات اللازمة لبدء الموسم العلمي الجديد وتعزيز مشروع التميز وتطويره بشكل أكبر من خلال تعزيز اللجان العلمية المركزية والفرعية للأولمبياد بهدف الارتقاء أكثر بالمستوى العلمي للوصول إلى أكبر عدد ممكن من مواهب التميز في سورية وتحقيق الانجازات العالمية.

وكان أكثر من 49 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي شاركوا في منافسات الأولمبياد العلمي السوري خلال الموسم الماضي.

بلغت حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية للعام الحالي 18 انجازاً توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعني بالتميز في مختلف جوانبه بالمجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تؤجل اختبار القبول الخاص باعتمادية مدربين لبطولات الروبوتيك

دمشق-سانا أعلنت هيئة التميز والإبداع تأجيل موعد اختبار القبول الخاص بدورة اعتمادية مدربين لبطولات الروبوتيك …