برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: مشروع لإعادة تأهيل قسم من المدينة القديمة بحلب

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور صموئيل رزق والوفد المرافق اليوم سبل زيادة التعاون المشترك لتحسين الواقعين الخدمي والتنموي بالمحافظة ومساعدة الأسر المتضررة جراء الإرهاب.

ونوه المحافظ بالجهود المبذولة لتنفيذ مشاريع صيانة المرافق الخدمية والبنى التحتية المتضررة جراء الإرهاب وتوفير المستلزمات الخدمية والمعيشية والتنموية للأهالي العائدين إلى منازلهم بما يساعدهم على الاستقرار وممارسة كل أشكال النشاط الاجتماعي والاقتصادي.

ولفت إلى ما تعرضت له حلب من دمار ممنهج بسبب الإرهاب مبينا أن المحافظة تتابع تنفيذ الأعمال وفق خطط مدروسة تراعي الشمولية في الخدمات المقدمة ومبديا استعدادها التام لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية لتمكينها من أداء عملها.

بدوره أشار رزق إلى أن لدى البرنامج أكثر من 30 مشروعا ينفذها سنويا في حلب تندرج في سياق إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة والإسهام في تحقيق التعافي الاقتصادي والاجتماعي وذلك بالتنسيق مع المحافظة موضحا أن البرنامج امتلك خبرة جيدة في إطار الاهتمام بالمدن القديمة من خلال عمله السابق في محافظة حمص ومدينة معلولا وسيوظف هذه الخبرة في مشروع قادم يستهدف تأهيل قسم من المدينة القديمة بحلب.

ولفت إلى أنه في إطار مساعدة محافظة حلب على استكمال عملية ترحيل الأنقاض سيقوم البرنامج بترحيل 125 ألف متر مكعب من الأنقاض من خلال مناقصات تم الإعلان عنها مؤخرا إضافة إلى التحضير لمشروع زراعي يقدم الدعم لـ 250 مزارعا في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي.

وخلال الاجتماع تم بحث العديد من نقاط العمل المشترك في مجالات الطاقة البديلة والنفايات الصلبة وتأهيل المدارس المتضررة ودعم المشاريع الصغيرة وغيرها.

حضر الاجتماع الدكتور حميد كنو عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنفيذ مشروع لتأهيل المتحلق الجنوبي والشوارع الرئيسة المتضررة جراء الإرهاب بحلب-فيديو

حلب-سانا بدأت محافظة حلب تنفيذ مشروع لتأهيل المتحلق الجنوبي الممتد من مؤسسة المياه باتجاه دوار …