هيئة التميز والإبداع: الفرق السورية حققت 18 إنجازاً قارياً وعالمياً في عام 2017

دمشق-سانا

أكدت هيئة التميز والإبداع أن حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية لكل من علوم “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية” لعام 2017 بلغت 18 إنجازا توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.

وقال رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لسانا اليوم: إن الحصيلة تضمنت 5 ميداليات و13 شهادة تقدير وهذا الانجاز تحقق بدءا من الأولمبياد الآسيوي للرياضيات الذي نظمته المكسيك انتقالاً إلى الأولمبيادات العالمية لكل من الرياضيات في البرازيل والفيزياء “إندونيسيا” والكيمياء “تايلند” والمعلوماتية “إيران”.

وأضاف العزب “إن الحصيلة كان من الممكن أن ترتفع أكثر فيما لو شارك الفريق السوري في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء الذي كان مقررا في بريطانيا لكن عدم منح فريق الأولمبياد العلمي السوري لعلم الأحياء تأشيرات الدخول من بريطانيا حال دون مشاركتنا رغم الاستعداد العلمي الجيد للفريق”.

وبين العزب أن هذه الإنجازات تحمل الهيئة مسؤولية كبيرة لأن المرتبة العليا التي وصلت إليها سورية عالميا يجب أن تستمر وتتعزز بالعمل الدؤوب والجهد المخلص من مختلف أطراف معادلة التميز والإبداع في وطن يعطي التميز والمتميزين قدرهم وحقهم.

ولفت إلى أن الهيئة ماضية في استراتيجية هيئة التميز والإبداع ضمن مشاريعها الوطنية الثلاثة “الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين وإدارة البرامج الأكاديمية” بالعمل على بناء أجيال من المبدعين ورفد ميادين البحث العلمي.

وكانت حصيلة إنجازات الفرق السورية في العام الماضي بلغت 16 إنجازاً قارياً وعالمياً.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعني بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تؤجل اختبار القبول الخاص باعتمادية مدربين لبطولات الروبوتيك

دمشق-سانا أعلنت هيئة التميز والإبداع تأجيل موعد اختبار القبول الخاص بدورة اعتمادية مدربين لبطولات الروبوتيك …