الشريط الإخباري

الرئيس بوتين يدين حادثة الدهس في برشلونة

موسكو-سانا

أدان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حادثة الدهس وسط برشلونة اليوم مؤكدا ضرورة توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب.

ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن بوتين قوله في برقية تعزية بعثها لملك إسبانيا فيليب السادس “ندين بشدة هذه الجريمة الوحشية ضد المدنيين.. والحادث يؤكد مرة أخرى الحاجة إلى بذل جهود مشتركة حقيقية لا هوادة فيها من المجتمع الدولي في الصراع ضد قوى الإرهاب”.

وأعرب بوتين في البرقية عن تعاطفه مع أسر وأصدقاء الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين جراء الهجوم.

وكانت الخارجية الروسية أعربت في وقت سابق عن إدانتها الحازمة لعملية الدهس الإرهابية التي تسببت به سيارة فان في مدينة برشلونة شمال شرق إسبانيا وأدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة العشرات.

ونقلت وكالات روسية عن الخارجية الروسية قولها في بيان “ندين بحزم العملية الإرهابية في برشلونة.. وإننا واثقون بأن لا مبرر لهذا الشر ونتقدم بالتعازي للشعب الإسباني”.

وفي الولايات المتحدة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه في “تويتر” عن ادانة بلاده لهجوم برشلونة واستعدادها لتقديم المساعدة لإسبانيا.

من جهته أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ عن إدانة “ناتو” لحادثة الدهس الإرهابية في برشلونة لافتا إلى أن الحلف سيقدم الدعم الكامل لإسبانيا وسيقف جنبا إلى جنب معها في الحرب ضد الإرهاب.

وتشهد الدول الغربية حالة استنفار أمني خوفا من ارتداد الإرهاب الذي دعمته بعض تلك الدول وتغاضت عن جرائمه في سورية إلى أراضيها ولا سيما بعد وقوع هجمات إرهابية في مدن أوروبية عدة منها ميونيخ وباريس وبروكسل التي شهدت تفجيرات إرهابية في مطارها وإحدى محطات مترو الأنفاق أدت إلى مقتل 34 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين.

كما ندد شتيفن سيبرت المتحدث باسم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل بالحادثة وقال “نفكر بحزن كبير في ضحايا الهجوم المشين في برشلونة مع التضامن والصداقة إلى جانب الإسبان”.

وندد القصر الملكي الإسباني ورئيس الوزراء ماريانو راخوي بحادثة الدهس وكتب راخوي على “تويتر” إن “الإرهابيين لن ينتصروا أبدا على شعب موحد يحب الحرية في مواجهة الهمجية” بينما كتب قصر الملك فيليبي السادس “لن يرهبونا.. إسبانيا كلها هي برشلونة”.

بدوره وصف المستشار النمساوي كريستيان كيرن حادثة الدهس بالعملية المرعبة كما أدانها وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس مؤكدا أن الإرهاب لن ينتصر.

إلى ذلك أعلن رئيس اقليم كاتالونيا كارل بيغديمونت عن اعتقال مشتبه به ثان في الاعتداء الذي تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان 13 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 50 آخرين بجروح فى حادثة دهس تسببت به سيارة “فان” في مدينة برشلونة شمال شرق إسبانيا اليوم حيث اعتبرت شرطة كاتالونيا أن الواقعة يتم التعامل معها باعتبارها هجوما إرهابيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن