الشريط الإخباري

200 شاب وشابة يشاركون بحملة نظافة لساحات وحدائق مدينة المعارض

ريف دمشق -سانا

شارك أكثر من 200 شاب وشابة في حملة النظافة التي أقامها اليوم فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي نفذوا خلالها أعمال تنظيف لساحات وحدائق المدينة.

وأوضحت رئيسة مكتب العمل التطوعي والبيئة في قيادة اتحاد شبيبة الثورة سولينا حمادة أن الحملة تأتي “مساهمة من المنظمة في إنجاح فعاليات معرض دمشق الدولي” عبر تجميل مرافق المعرض إلى جانب المشاركة بجناح الباسل للإبداع والاختراع بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وبفرقة المراسم التي ستتواجد خلال أيام المعرض .

وأشارت عضو قيادة الاتحاد إلى أن مشاركة الشباب في هذه الفعالية تؤكد دورهم المهم في دفع عجلة الحياة في كل القطاعات الاقتصادية السورية بما في ذلك معرض دمشق الدولي الذي يعبر عن انتصار سورية.

بدوره نوه مأمون الحاج مراقب عام مدينة المعارض بأهمية تعزيز دور الشباب في المرحلة المقبلة لما لهذه الشريحة العمرية من طاقات وخبرات واعدة يمكن أن تسهم في بناء وتطوير الاقتصاد الوطني بينما لفت عضو قيادة فرع ريف دمشق للشبيبة عصام جروس إلى أن المشاركين نفذوا أعمال نظافة في مدينة المعارض تحضيراً لانطلاق الدورة الجديدة.

وبين المهندس عبد الله رمضان رئيس مجلس بلدة الغزلانية أن مشاركة الشباب تشكل تعبيراً عن حبهم وانتمائهم لبلدهم مشيراً إلى أن هناك تعاونا من قبل مجالس القرى والبلدات عبر عمالها وآلياتها للمساهمة في التحضير للمعرض إلى جانب تقديم المساعدة للحملات التطوعية التي ينفذها متطوعو الشبيبة.

وبين أمين رابطة الغوطة الشرقية للشبيبة يزن فروج أن الأعمال التطوعية والمبادرات الشبابية “لها دور في انجاح معرض دمشق الدولي” وتؤكد على وقوف الشباب مع وطنهم.

بدورهم عبر الشباب المشاركون عن إيمانهم بالأعمال التطوعية كواجب ومسؤولية تجاه وطنهم ودعم جميع الفعاليات فيه.

وتنطلق فعاليات المعرض في الـ17 من آب الجاري ولغاية الـ 26 منه بمشاركة مختلف وزارات ومؤسسات الدولة إضافة إلى الشركات والمؤسسات الاقتصادية في القطاع الخاص.

 

انظر ايضاً

بمشاركة 72 مشروعاً… انطلاق فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع