الشريط الإخباري

الخارجية الأمريكية تصف محادثات شانون وريابكوف بالجدية والصريحة

واشنطن-سانا

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية المحادثات التي جمعت المسؤول الثالث في وزارة الخارجية توماس شانون مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في واشنطن أول أمس بأنها كانت “جدية وصريحة”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الوزارة قولها إن “المحادثات كانت جدية وصريحة وحازمة في دليل على التزام الجانبين من أجل التوصل إلى حل” مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وروسيا تسعيان إلى حل على المدى الطويل للملفات الثنائية التي تشغلهما وأدت الى توتر العلاقات كما أشادت باجواء “حسن النية” ولو أنها أقرت بأنه “لا يزال من الواضح ان عملا كثيرا لا بد من إنجازه”.

وكان ريابكوف وشانون تطرقا في محادثاتهما الى قضايا عدة بما فيها احتجاز الولايات المتحدة مباني دبلوماسية روسية بحجة التدخل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية أواخر العام الماضي.

وكانت الإدارة الأمريكية السابقة فرضت عقوبات على موسكو بحجة التدخل في الانتخابات الأمريكية ومن بين الاجراءات التى اتخذتها حجز مجمعين سكنيين في نيويورك وواشنطن تابعين للبعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة والسفارة الروسية في واشنطن فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن روسيا تحتفظ لنفسها بحق الرد على احتجاز ممتلكاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة والقضايا الحساسة الأخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ريابكوف: مزاعم واشنطن حول تخطيط روسيا نشر أسلحة نووية في الفضاء غير صحيحة

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الولايات المتحدة