الشريط الإخباري

اللواء الشعار: أهمية مشاريع الأتمتة في تسهيل الإجراءات والحد من التلاعب

دمشق-سانا

تفقد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم سير العمل في نظام إصدار إجازات السوق الجديدة البلاستيكية وما تحتويه من علامات أمنية إضافة إلى سير العمل في أتمتة إدارة المرور وخاصة أتمتة المخالفات وبراءة الذمة.

كما تفقد مشاريع الأتمتة في إدارة الهجرة والجوازات وأهمها إصدار جوازات السفر الحديثة والقسم الخاص بمنح جوازات السفر للمواطنين السوريين المقيمين خارج القطر إضافة إلى مشروع منح بطاقة الإقامة الالكترونية للوافدين داخل أراضي الجمهورية العربية السورية.

واطلع اللواء الشعار على المنظومة البيومترية الخاصة ببصمات الأصابع وصورة الوجه والتي يتم من خلالها التعرف على المبعدين من خلال بصماتهم حيث استمع من المختصين عن عمل المنظومة والآلية المعتمدة لتطويرها إضافة إلى باقي مشاريع الأتمتة الخاصة بأرشفة الوثائق والتراسل الالكتروني بين الإدارة وفروعها في المحافظات ما يخفف العبء عن المواطنين.

كما استمع الوزير الشعار إلى عدد من المراجعين في إدارة الهجرة والجوازات حول الخدمات المقدمة لهم مشددا على ضباط وعناصر الهجرة توخي الدقة وإنجاز معاملات المواطنين بالسرعة القصوى.

وفي تصريح للإعلاميين قال الوزير الشعار: إن “الغاية من مشاريع الأتمتة تسهيل الإجراءات أمام المواطنين واختصار الوقت وتفعيل الضوابط الصارمة للحد من إمكانية التلاعب وصولا إلى إنهائه في الإجراءات التي تتطلب الحصول على جواز سفر أو شهادة السوق وغيرها”.

وبين الوزير الشعار أن إجراءات الأتمتة في جميع مفاصل وزارة الداخلية فيما يتعلق بالحصول على الوثائق سواء الأحوال المدنية أو الهجرة والجوازات أو شهادة السوق أو فرع التسجيل الجنائي كلها متكاملة ومترابطة فيما بينها لتقديم الخدمات بالشكل الأمثل وتخفيف الإجراءات عن المواطنين والسرعة في إنجاز معاملاتهم.

عمران عيسى

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللواء الشعار يبحث مع ستيلهارت عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية

دمشق-سانا بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية اليوم مع دومينيك ستيلهارت مدير قسم العمليات في …