الشريط الأخباري

الرفاعي: مستوى لاعبي منتخب سورية الأولمبي بكرة القدم يبشر بالوصول إلى نهائيات كأس آسيا

دمشق-سانا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكره التدريبي الثاني اليوم في دمشق ويستمر خمسة أيام تحضيرا لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما المقررة في تموز القادم.

وفي حديث مع مندوب سانا الرياضي قال مساعد مدرب المنتخب عبد القادر الرفاعي أن المعسكر سيرسم الى حد كبير الأسماء التي ستعتمد في تشكيلة المنتخب وسيبقى باب المنتخب مفتوحا لكل موهبة متميزة خلال الفترة المتبقية للتصفيات مضيفا انه بعد انتهاء المعسكر الأول تم اعتماد تسعة وعشرين لاعبا لمتابعة التحضيرات حيث كانت حالة اللاعب الفنية والمهارية والنفسية والأخلافية هي مقياس الاختيار.

وأوضح الرفاعي ان المنتخب بحاجة ماسة الى اجراء مباريات ودية مع منتخبات أخرى تساعد اللاعبين على كسب الخبرة والاحتكاك الحقيقي مع لاعبين من الفئة نفسها لتحقيق الانسجام بينهم وللوقوف على مستويات اللاعبين الحقيقية ولمعرفة الاخطاء لتلافيها ومكامن القوة في المراكز لدعمها وصقلها مشيرا الى ان اتحاد الكرة يتواصل مع العديد من الاتحادات العربية لإجراء لقاءات مع منتخباتها وهناك احتمال اللعب مع منتخبي العراق ولبنان في بيروت بداية حزيران القادم كما ان اللقاء الذي تم تثبيت موعده مع منتخب عمان سيكون في العشرين من الشهر نفسه.

ولفت الرفاعي الى انه تم اجراء مباريات مع فرقنا المحلية في المعسكر الأول وأثناء فترة تحضيرات تلك الفرق لمرحلة اياب الدوري الممتاز ففزنا على الاتحاد 2/1 وتعادلنا معه ايضا 1/1 وتغلبنا على الشرطة والمجد بالنتيجة نفسها 1/صفر وتعادلنا مع الكرامة والوثبة سلبا.

وبين الرفاعي اننا كجهاز فني للمنتخب بقيادة المدرب الخبير حسين عفش نتابع عن كثب منتخبات المجموعة كلها من حيث التحضيرات والاستعدادات وأجرينا دراسة لكل منتخب على حدة بسلبياته وإيجابياته ونعمل بدورنا على توظيف كل هذه العوامل لمصلحة منتخبنا الذي نسعى الى بنائه بشكل جيد ليكون قادرا على تحقيق نتائج مرضية تسعد جمهورنا الكبير.

وتابع الرفاعي حديثه قائلا.. ان هناك برنامجا تدريبيا متكاملا نعمل عليه ليصبح اللاعبون جاهزين فنيا وبدنيا ومهاريا علما ان هناك بعض الصعوبات التي تواجهنا في تطبيقه نظرا لالتزام معظم اللاعبين مع انديتهم في الدوري الممتاز لافتا إلى وجود خامات جيدة في تشكيلة المنتخب يبشر مستواها بالوصول الى النهائيات ولا ينقصها سوى الصقل وثقافة الثبات في المركز المحدد للاعب وكيفية توظيف طاقاته في المساحة التي يكون مسؤولا عنها داخل أرضية الملعب.

واكد مساعد مدرب المنتخب الأولمبي أن الجهازين الفني والإداري يعملان بكل ما لديهما من جهد وخبرة لتحقيق الهدف وهو التأهل إلى النهائيات الآسيوية مبينا أن الوصول إلى ذلك يحتاج الى تضافر جهود الاتحاد واللاعبين والجمهور والمحبين وتكاتفهم لتحقيق النجاح ولرسم الفرحة على وجوه كل السوريين.

ودعا الجهاز الفني للمنتخب 29 لاعبا للالتحاق بالمعسكر التدريبي هم..أحمد كنعان ومحمد يزن عرابي وطلال الحسين ومحمد فارس أرناوءوط وسالم ميداني وموءمن ناجي وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة وأحمد اللحام وأحمد غلاب وحسام الكردي وأحمد بيريش ومحمد مرمور وخالد كردغلي ومحمد كروما ويوسف الحموي وجهاد بسمار وصبحي شوفان وميلاد حمد وعبد الرزاق محمد وعلاء الدين دالي وأحمد البصير ومحمد منلا حسن ومحمد رأفت مهتدي ومحمد ربيع سرور وأحمد الأشقر وأحمد حسن الأحمد وريفا عبد الخالق ومحمد العمر.

ويتألف الجهاز الفني والإداري من حسين عفش مدربا وعبد القادر الرفاعي وأنس صابوني مدربين مساعدين وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى وعضو اتحاد الكرة جمعة الراشد مشرفا وجودت نحلاوي إداريا ومحمد عباس منسقا إعلاميا وبراء دردار معالجا فيزيائيا ويحيى أشرفي مسوءولاً عن التجهيزات.

وكانت قرعة تصفيات كأس آسيا أوقعت منتخب سورية في المجموعة الثالثة إلى جانب تركمانستان والهند وقطر التي تستضيف مباريات المجموعة أواخر تموز القادم علما أن النهائيات تقام في الصين في شهر كانون الأول من العام القادم ويتأهل إليها صاحب المركز الأول في المجموعات العشر للتصفيات إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني إضافة إلى الصين المضيفة.

انظر ايضاً

بخسارته أمام نظيره الأسترالي… منتخب سورية الأولمبي يودع نهائيات آسيا

بانكوك-سانا ودع منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نهائيات آسيا بعد خسارته أمام نظيره الأسترالي بنتيجة …