الشريط الإخباري

اليونيسيف: مقتل أكثر من 1500 طفل جراء العدوان السعودي على اليمن

صنعاء-سانا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” أن العدوان السعودي المتواصل على اليمن اودى بحياة 1546 طفلا من أصل 7700 قتيل حتى الآن.

ونقلت وكالة فرانس برس عن اليونيسيف قولها في بيان “بين آذار عام 2015 و10 اذار الحالي قتل 1546 طفلا على الأقل وأصيب 2450 آخرون بتشوهات بين هؤلاء 1022 من الفتيان و478 من الفتيات و46 طفلا لم يعرف جنسهم”.

وأضاف البيان “خلال هذه الفترة ادت الحرب الى اصابة 1801 من الفتيان و649 من الفتيات بتشوهات”.

وأكدت الوكالة الاممية انها احصت 212 هجوما على مدارس و 95 هجوما على مستشفيات خلال الفترة نفسها.

الأمم المتحدة تحذر من أن المجاعة في اليمن قد تودي بحياة ملايين الأشخاص

كما حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم من أن المجاعة قد تودي بحياة ملايين الاشخاص في اليمن مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتلبية احتياجات هؤلاء الذين يواجهون خطر المجاعة قبل فوات الأوان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المديرة التنفيذية للبرنامج ارثارين كازين قولها خلال مؤتمر صحفي عقدته في عمان”في اليمن هناك أكثر من 17 مليون شخص غير قادرين على إطعام أنفسهم بشكل كاف ونحو سبعة ملايين شخص لا يجدون الطعام”.

ودعت كازين لتسهيل وصول المساعدات الغذائية والدعم الغذائي اللازم لليمنيين قبل فوات الأوان لتلبية احتياجات من يعانون الجوع.

ووفق بيان وزع خلال المؤتمر الصحفي في عمان فإن برنامج الأغذية العالمي ناشد المجتمع الدولي توفير دعم قدره 950 مليون دولار لمساعدة أكثر من سبعة ملايين شخص في اليمن هذا العام.

وكانت موسكو انتقدت في وقت سابق اليوم صمت الدول الغربية ازاء “الوضع الإنساني الكارثي” فى اليمن محذرة من ان الوضع فى البلاد يتحول إلى كارثة كبرى جراء موجة جديدة للتصعيد.

وتم تأكيد هذه التقديرات المرعبة خلال اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم 10 اذار من نائب الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية ستيفين أوبراين والذي وصف الوضع فى اليمن بأنه يشكل أكبر أزمة انسانية في العالم.

ويشن النظام السعودي الذى يعد الداعم والناشر الأساسى للفكر الوهابي المتطرف الذى يقوم عليه تنظيم “داعش” الإرهابي والتنظيمات التكفيرية الاخرى منذ نحو عامين عدوانا على اليمن يستخدم خلاله أسلحة محرمة دوليا ما خلف عشرات الاف القتلى والجرحى وأدى الى تدمير كبير طال الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية فى اليمن إضافة الى فرضه حصارا خانقا على اليمنيين.

انظر ايضاً

اليونيسيف تؤكد استشهاد أكثر من 13 ألف طفل في غزة

جنيف-سانا أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” استشهاد أكثر من 13 ألف طفل في قطاع …