الشريط الأخباري

بحث استيراد 5000 طن من مادة البطاطا وادخالها إلى الأسواق المحلية قبل 15 الجاري

دمشق -سانا

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة اليوم مع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية غسان القلاع ورئيس اتحاد الغرف الزراعية محمد كشتو وممثل لجنة تسيير الأعمال في سوق الهال موفق طيار وعدد من التجار موضوع استيراد كمية 5000 طن من مادة البطاطا وادخالها إلى الأسواق المحلية خلال فترة أقصاها الخامس عشر من الشهر الجاري .

وبين الوزير ميالة أن “الوزارة أعطت الحرية لاتحادات الغرف الزراعية والتجارية ولجنة تسيير الأعمال في سوق الهال باختيار أسماء المستوردين لهذه الكمية كونهم الأكثر قدرة وكفاءة على تحديد أسماء المستوردين الحقيقيين للمادة ولمعرفتهم بطبيعة نشاطاتهم” مشيرا إلى أن “الوزارة كان باستطاعتها توزيع الكميات لكنها فضلت الوقوف على مسافة واحدة من الجميع”.

وعن مطالبة اتحاد غرف التجارة بزيادة الكمية المخصصة للقطاع الخاص لأكثر من 5000 طن من البطاطا أوضح الوزير ميالة أن وزارة الزراعة والإصلاح
الزراعي بالتنسيق مع اتحاد الغرف الزراعية هي من حددت الكمية ب 10000 طن موزعة بين القطاع العام والخاص بالتساوي مبينا أنه “لن يتم إدخال أي كمية من مادة البطاطا بعد تاريخ 15 الجاري حماية لمحاصيل الفلاحين الجديدة”.

ويعقد اتحادا الغرف التجارية والزراعية ولجنة تسيير الأعمال في سوق الهال صباح غد اجتماعاً لتحديد أسماء المستوردين المتفق عليهم وموافاة الوزارة بها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعادة تشكيل المجلس الاستشاري في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية

دمشق-سانا أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل قراراً يقضي بإعادة تشكيل المجلس الاستشاري ...