الشريط الأخباري

ميالة لوفد الصناعيين السوريين المقيمين في مصر: تقديم جميع التسهيلات لإعادة إنتاج معاملكم

دمشق -سانا

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة مع وفد من الصناعيين السوريين المقيمين في مصر سبل دعم الوزارة لرجال الأعمال السوريين في الخارج لتسهيل عودتهم إلى سورية في ظل استقرار الأوضاع الأمنية والعودة التدريجية للحراك الاقتصادي.

وناقش المجتمعون النشاط الصناعي لرجال الأعمال والصناعيين في منشآتهم التي يملكونها سواء في سورية أو خارجها وطاقة مصانعهم الإنتاجية وعدد العمال لديهم وتخصصهم الإنتاجي والتدمير والتخريب الذي تعرضت له منشآتهم خلال الأزمة التي تتعرض لها سورية مما اضطرهم للبحث عن مكان آخر للاستمرار بالعمل والإنتاج.

وبحث المجتمعون إمكانية تدوير المستوردات بين سورية ومصر والجهود المبذولة لإعادة افتتاح معرض دمشق الدولي بدورته ال59 وآليات دعوة رجال الأعمال السوريين للصناعيين المصريين والجهات المعنية المصرية للمشاركة في المعرض واستعداد الوزارة لمنح مزايا خاصة للجناح المصري في معرض دمشق الدولي الذي ستنطلق فعالياته في شهر آب من العام 2017.

ولفت الوزير ميالة إلى جهود رجال الأعمال السوريين المبذولة للحفاظ على قوة واسم الصناعة السورية على الخارطة التجارية في كل دول العالم وخاصة مصر مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد ازدهاراً للصناعة السورية بشكل أكبر عند عودة الصناعيين السوريين إلى الوطن وإعادة معاملهم للإنتاج.

وجدد الوزير ميالة التأكيد على استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات والقرارات التي تدعم عمل الصناعيين العائدين من الخارج إلى سورية وتعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني العام والخاص بكل قطاعاته الصناعية والتجارية والزراعية والحرفية من خلال اجتماعات متتالية معهم لتذليل جميع العقبات أمام عملهم.

واستعرض الوزير ميالة مع الوفد الارتفاع الملحوظ لتغطية الصادرات السورية للمستوردات حيث سجلت في عام 2016 نسبة 26 بالمئة بينما سجلت في عام 2015 نسبة 17 بالمئة مؤكداً أن تغطية الصادرات السورية للمستوردات ستستمر بالارتفاع في عام 2017 بجهودهم وبالتسهيلات التي ستقوم الوزارة بمنحها لهم بالتنسيق والتعاون مع الوزارات الأخرى.

وبين الوزير ميالة أن حصة الاستيراد من مستلزمات الإنتاج قد ارتفعت 3 أضعاف وأن صادرات القطاع الخاص إلى مصر قد ارتفعت من 429 مليون يورو
في عام 2015 إلى 563 مليون يورو في عام 2016 أي بزيادة قدرها 31 بالمئة مشيراً إلى أن ذلك أثر إيجابا على الإنتاج ومؤشر مهم لانتعاش الاقتصاد الوطني بالرغم من الحرب والضغوطات التي تمارس على سورية بشكل عام وحلب خاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعادة تشكيل المجلس الاستشاري في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية

دمشق-سانا أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل قراراً يقضي بإعادة تشكيل المجلس الاستشاري ...