الشريط الإخباري

أوماخانوف : وردتنا معلومات حول قوائم يعدها داعش وتنظيمات إرهابية أخرى لاستهداف الدبلوماسيين الروس في الخارج

موسكو-سانا

أعلن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي الياس أوماخانوف اليوم عن ورود معلومات تفيد بان تنظيمات إرهابية بينها تنظيم داعش تضع “قوائم” لاستهداف الدبلوماسيين الروس في الخارج .

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن أوماخانوف قوله في اجتماع مجلس الاتحاد..”هناك تقارير تفيد بأن تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى تعد لما يسمى قائمة المستهدفين من الدبلوماسيين الروس في الخارج ومن الضروري تعزيز أمن البعثات الدبلوماسية الروسية في الخارج وأطقم الموظفين وعائلاتهم”.

وأضاف اوماخانوف.. “لقد مررنا بمثل هذا الموقف في القوقاز في وقت ما ومن الممكن أن تكون هذه المعلومات غير صحيحة ولكن أقترح إعطاء تعليمات بروتوكولية للجان الدولية والدفاع لإعداد مقترحات بشأن تعزيز أمن بعثاتنا الدبلوماسية وموظفيها وأسرهم”.

وكان إرهابى متطرف يدعى مولود الطنطاش يعمل فى صفوف شرطة النظام التركي اغتال الاثنين الماضي السفير الروسي لدى تركيا اندريه كارلوف باطلاق النار عليه أثناء القائه كلمة في افتتاح معرض فني في أنقرة ولقيت عملية الاغتيال إدانات واسعة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف.. إن “أي دولة تتحمل مسؤولية تأمين البعثات الدبلوماسية على أراضيها والممثلين الدبلوماسيين وهذا وارد فى معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية ولذلك فانها ضربة قوية للغاية لأنقرة لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوعز بالحصول على ضمانات أمنية من تركيا حول أمن وسلامة البعثة الدبلوماسية الروسية لديها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أوماخانوف وحداد يؤكدان ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية

موسكو-سانا بحث نائب رئيسة مجلس الاتحاد الروسي إلياس أوماخانوف مع سفير سورية لدى روسيا الاتحادية …