الشريط الأخباري

استهداف مستودعات أسلحة لتنظيم دولة العراق والشام الإرهابي بمنطقة سد البعث بالرقة ماأدى لتدميرها ومقتل أعداد من الإرهابيين

محافظات-سانا

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأربعاء على العديد من الإرهابيين بريف حمص الشرقي وفي محيط بلدة بنش بريف إدلب وفي إنخل وداعل بريف درعا واستهدفت تجمعا لهم في محيط الكلية الجوية بحلب و في المنشأة الزراعية شرق اوتستراد السلام بريف دمشق ورتلا لسيارات الارهابيين كان يتجه من بيت سابر باتجاه مزرعة النجار بريف القنيطرة ودمرت مستودعات أسلحة في الرقة لما يسمى تنظيم/دولة العراق والشام/ الإرهابي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين في المنشأة الزراعية شرق اوتستراد السلام بريف دمشق مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين فيما دمرت وحدة أخرى من الجيش وكرا بما فيه من إرهابيين وأسلحة وذخيرة شرق قرية شقحب بمنطقة الكسوة.

وفي الرقة قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت بعد ظهر الأربعاء مستودعات لما يسمى تنظيم/دولة العراق والشام/ الإرهابي في منطقة سد البعث تحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين.

القضاء على إرهابيين وإصابة آخرين في حمص وريفها

وفي حمص وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في الوعر بحمص وفي أم شرشوح بتلبيسة وفي محيط تل أبو السناسل على اتجاه جبورين/ أم شرشوح وشرق جامع المحمود بالرستن وفي قرى مسعدة ورسم الطويل والمشيرفة بريف حمص الشرقي وجوسيه بريف القصير.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش أحبطت محاولات إرهابيين التسلل من قرية عين حسين باتجاه المشرفة وبعض النقاط العسكرية في منطقة السعن على اتجاه تلبيسة بريف حمص وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

تدمير عربات ورشاشات ثقيلة وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حلب وريفها

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في أحياء ومناطق بحلب وريفها ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في أرشاف والحسامية وبلاط والصاخور وسباب ومزارع تل الشعير والمنصورة وكفر حمرا وحيان والمناشر وبني زيد والأشرفية بحلب وريفها ودمرت عدة آليات، مضيفا إن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت تجمعا للإرهابيين في محيط الكلية الجوية وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت ثلاث آليات مزودة برشاشات ثقيلة وثلاث عربات مصفحة بمن فيها.

إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين وتدمير آليات وأسلحة لهم في درعا والقنيطرة

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات وأسلحة باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في ريفي درعا والقنيطرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات التنظيمات الإرهابية وأوكار متزعميها وآلياتها شرق بلدتي داعل والنعيمة وعلى تقاطع طريق جدل الشياح وفي بلدة الجيزة بريف درعا وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت اليتين بمن فيهما.

ولفت المصدر إلى ايقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم شمال تل الزعتر وشرق الصوامع فى بلدة اليادودة وشرق حاجز البقعة بريف المحافظة.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات وأوكار الإرهابيين في مزرعة البيطار غرب بلدة طفس وفي عتمان واليادودة وفي المزارع المحيطة للمجبل شرق بلدة الحارة وشرق عقربا على طريق كفر ناسج ما أدى إلى مقتل اعداد من الارهابيين وتدمير عدة دراجات نارية فيما دمرت وحدة اخرى عددا من السيارات بمن فيها كانت تتجه لبلدة خراب الشحم.

وفي درعا البلد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم رشاشا ثقيلا في محيط خزان مياه ابازيد بحي الأربعين وفي شارع الأردن وجنوب بناء السيرتيل وغرب الجمرك القديم.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في إنخل وداعل وعلى مفرق سملين/ إنخل بريف درعا.

إلى ذلك أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت رتلا لسيارات الارهابيين كان يتجه من بيت سابر باتجاه مزرعة النجار بريف القنيطرة ودمرت عددا منها بمن فيها كما دمرت عددا اخر من سيارات الارهابيين على اتجاه قرية ام باطنة وعلى محور الرويحنة-أم الفطام.

وفي رسم الخوالد ورسم الهور وقرية عين الدرب قضت وحدات من الجيش على عدد من الارهابيين واصابت آخرين فيما تم تدمير سيارتين بمن فيهما في قريتي رسم علي العبد لله وبئر عجم.

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عربة بمن فيها في محيط بلدة بنش وقرب قرية السكرية بجسر الشغور.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد لذو النوري: أهم عناصر قوة محور مكافحة الإرهاب هو تمسكه بالثوابت والمبادئ التي لا يمكن أن تتغير

دمشق-سانا استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مجتبى ذو النوري رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة …