الشريط الإخباري

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تؤجل محاكمة الأسيرة بشيرة محمود وتبقيها قيد الإقامة الجبرية

الجولان السوري المحتل-سانا

إمعانا في سياسة التضييق والقمع بحق أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاقامة الجبرية بحق الأسيرة بشيرة محمود وأجلت محاكمتها الصورية إلى 23 تشرين الثاني الجاري.

وأكدت الأسيرة بشيرة محمود من مقر إقامتها الجبرية في منزلها بمجدل شمس في رسالة تلقت سانا نسخة منها كذب وزيف الادعاءات الإسرائيلية بحقها مجددة العهد على مواصلة طريق المقاومة والنضال حتى تحرير كامل تراب الجولان العربي السوري.

بدورها أكدت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الكيان الصهيوني في بيان لها بطلان وزيف الادعاءات والأحكام العنصرية الإسرائيلية بحق الأسيرة المناضلة بشيرة محمود وكل الأسرى والمعتقلين من أبناء الجولان المحتل ومنافيتها للمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية داعيا منظمات المجتمع الدولي والمؤسسات القانونية للضغط على سلطات الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال فورا.

وطالب رئيس اللجنة الأسير المحرر علي اليونس كل منظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لإطلاق سراح الأسيرة المناضلة بشيرة محمود وإنهاء معاناتها اليومية جراء تمديد الحكم عليها بالإقامة الجبرية مشيرا إلى أن سلطات السجون الصهيونية تتعمد تأجيل المحاكمة الصورية بهدف النيل من عزيمة أهلنا الصامدين في الجولان والمتشبثين بأرضهم وكسر إرادتهم.

وأوضح أن أبناء الجولان أطفالا وشيوخا وشبابا ونساء أثبتوا للعالم أجمع تمسكهم بخيار المقاومة والصمود حتى يتحرر كامل الجولان ويعود حرا إلى السيادة الوطنية السورية.

وكانت سلطات الكيان العنصري الصهيوني اعتقلت الأسيرة بشيرة محمود في السابع من تموز من العام الماضي على خلفية الأحداث التي شهدتها قرية مجدل شمس المحتلة وأفرجت عنها في السابع عشر من تموز من العام الجاري ووضعتها قيد الإقامة الجبرية في منزلها حتى إشعار آخر.

يذكر أن سلطات سجون الاحتلال الإسرائيلي أصدرت في 31 تشرين الأول الماضي قرار تعسفيا مددت بموجبه محاكمة عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال المناضل صدقي المقت إلى السابع من شهر كانون الأول القادم وقرارا بتأجيل محاكمة الأسير أمل أبو صالح إلى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تطلق سراح الأسيرة بشيرة محمود بعد نحو سنتين من اعتقالها

القنيطرة-سانا أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم سراح الأسيرة بشيرة محمود من قرية مجدل شمس …