الشريط الإخباري

الناتو يتابع حركة مجموعة السفن الحربية الحاملة للطائرات بشكل اعتيادي

بروكسل – سانا

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ أن الحلف يتابع حركة مجموعة السفن الحربية الحاملة للطائرات بشكل اعتيادي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ستولتنبرغ قوله في مؤتمر صحفي ببروكسل اليوم تعليقا على توجه حاملة الطائرات الروسية الادميرال كوزنيتسوف إلى السواحل السورية.. أن “توجه حاملة الطائرات الروسية إلى سورية يثير المزيد من المسائل حول تصريحات الجانب الروسي بشأن استعداده للعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية”.

وتأتي مزاعم ستولتنبرغ هذه في الوقت الذي تؤكد فيه الوقائع أن دول الناتو المنخرطة في تحالف واشنطن الاستعراضي لمحاربة تنظيم “داعش”
الإرهابي لم تحقق أي نتائج تذكر على الأرض بل على العكس أسهمت فى تمدد التنظيم المتطرف عبر استمرارها بتسليح التنظيمات الإرهابية التي تحاول تسويق بعضها تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

وكانت صحيفة إزفيستيا الروسية أعلنت في وقت سابق هذا الشهر أن حاملة الطائرات الأدميرال كوزنيتسوف ستبحر الشهر الحالي باتجاه سواحل سورية مع كامل حمولتها من الطائرات والأسلحة للمشاركة في عمليات محاربة الإرهاب ولتتوجه بعد إنجاز مهمتها هناك إلى السواحل المصرية مشيرة إلى أنه وبعد إنجاز مهمتها في المتوسط ستعود إلى روسيا حيث ستخضع لعمليات تحديث عميقة.

وأضاف ستولتنبرغ ..”هذه ليست المرة الأولى التي تتوجه فيها كوزنيتسوف إلى البحر المتوسط إلا أنه من المحتمل أن تستخدم هذه المرة لتعزيز قدرات روسيا في إجراء عمليات عسكرية في أجواء سورية” مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه “لا يرى أي مشكلة في تزويد السفن الحربية الروسية بالوقود والإمدادات الغذائية وأنه يحق للسفن الحربية أن تحصل على إمدادات في أي دولة”.

وبدأت القوات الجوية الروسية في ال 30 من أيلول من العام الماضى عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة ومنشآت لإنتاج لقذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط السوري المسروق إلى داخل الأراضي التركية.

من جهة أخرى أعلن ستولتنبرغ أن طائرات مزودة بنظام “أواكس” للإنذار المبكر تابعة للناتو “بدأت منذ ال20 من تشرين الأول الجاري بإجراء تحليقات في أجواء سورية والعراق” بحجة “دعم” تحالف واشنطن المزعوم لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان ستولتنبرغ جدد في الخامس عشر من الشهر الجاري تأكيده عدم وجود أي خطط للتواجد العسكري في سورية حاليا زاعما أن “الحلف يستخدم كل قنواته في محاولته المساعدة لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية بالإضافة إلى دعم التحالف المناهض لتنظيم داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ستولتنبرغ: لا أعلم متى تنتهي الأزمة في أوكرانيا

بروكسل-سانا أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرغ أنه لا يستطيع تحديد موعد …