الشريط الإخباري

ظريف: إيران أفشلت بالمفاوضات النووية مخطط الكيان الصهيوني لإظهارها كتهديد في العالم

طهران-سانا

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن مخطط الكيان الصهيوني وحماته وبعض الجهات في الولايات المتحدة كان دائما يسعى لإظهار إيران كتهديد أمني في المنطقة والعالم إلا أن طهران أفشلت هذا المخطط عبر المفاوضات النووية.

وأضاف ظريف في حديث للتلفزيون الإيراني: “كانوا يزعمون أن إيران تحاول أن تكسب الوقت عبر المفاوضات إلا أننا وعبر التزامنا بتعهداتنا أفشلنا هذه المحاولة أيضا ” مشيرا إلى أن “هذا التعامل من جانب إيران هو الذي دفع الأمريكيين للإقرار أكثر من مرة بأن الإيرانيين نفذوا ما تعهدوا به حتى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اعترف بذلك”.

وأوضح ظريف أن هذا التعامل الإيراني في المفاوضات عقد الأمر على الأمريكيين فلم يعد بإمكانهم اتهام إيران بأنها تهدف من وراء المفاوضات لإضاعة الوقت.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني عضو الوفد النووي المفاوض مجيد تخت روانجي أكد قبل يومين استعداد بلاده لمواصلة المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد إذا اتصف الجانب الآخر بحسن النية وقال “إنه يمكن التوصل إلى اتفاق شامل حول الملف النووى الإيراني لغاية 24 تشرين الثاني المقبل”.

وأوضح روانجي أن “إبداء إيران للمرونة له حد معين بشرط ألا يمارس الجانب الآخر عملية إضاعة الوقت وإدخال مواضيع أخرى في المفاوضات”.

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …