الشريط الإخباري

هيئة التميز والإبداع: 4 تشرين الثاني القادم ورشة العمل الأولى لطلاب البرامج الأكاديمية

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع عن موعد ورشة العمل الأولى الخاصة بطلاب البرامج الأكاديمية الخاصة بخريجي المركز الوطني للمتميزين في الرابع من تشرين الثاني القادم حيث من المقرر ان يشارك فيها نحو 40 طالبا وطالبة من طلاب البرامج وذلك في مدرج جامعة دمشق.

رئيس الهيئة عماد العزب أوضح في تصريح خاص لـ سانا أن المشاركين في الورشة سيعدون أوراق عمل لتقديمها بشكل مسبق إلى الهيئة لتتم دراستها من قبل لجنة علمية وإدارية واستخلاص نقاط أساسية منها وإعدادها ضمن ورقة عمل محددة ومتكاملة لوضعها على طاولة البحث في الورشة.

وبين العزب أن الهيئة ستدعو 40 طالبا وطالبة من طلاب البرامج الأكاديمية بمعدل 10 طلاب من كل اختصاص إضافة لأربع منسقين علميين ونحو أربعة أساتذة في كل اختصاص علمي للبرامج.

وقال العزب “نحن حريصون على استثمار الورشة بالنقاشات المفيدة والوصول إلى نتائج إيجابية فنحن نريدها ورشة عمل جادة وفاعلة وليست إستعراضية” من أجل تقييم المرحلة السابقة والاستفادة من تجربة الماضي والمساهمة في تصويب مسار البرامج الأكاديمية في الجوانب العلمية والإدارية وتحديد المهام الهيكلية التنظيمية والوظيفية لإدارة هذه البرامج.

يذكر أن هيئة التميز والابداع خرجت في 8 أيلول الجاري أول دفعة من طلاب البرامج الاكاديمية وعددهم 33 طالبا توزعوا على 25 طالبا من برنامج العلوم الطبية الحيوية و8 طلاب من برنامج علوم وتقانة الليزر.

كما يشار إلى أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تحدد مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

دمشق-سانا حددت هيئة التميز والإبداع مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين