الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في شارع الوحدة شرق مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة

القوات العراقية تستعيد نصف ناحية بروانة غرب الرمادي وتقضي على 27 إرهابيا

بغداد-سانا

نجحت القوات الأمنية العراقية وبمساندة الطيران الحربي من استعادة نصف ناحية بروانة غرب مدينة الرمادي من ارهابيي مايسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي وتم القضاء على 27 إرهابيا وإصابة 30 آخرين خلال غارات جوية شنت على أوكار التنظيم الإرهابي قرب سد الموصل وفي جرف الصخر بالحلة والكرمة بالفلوجة.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قائممقام قضاء حديثة في محافظة الأنبار عبد الحكيم الجغيفي قوله لشبكة الإعلام العراقي أن قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي عشيرة الجغايفة وبالتنسيق الكامل مع الطيران الحربي تمكنوا من استعادة السيطرة على أكثر من نصف ناحية بروانة غرب الرمادي مما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين.

من جهة ثانية أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بابل اليوم أن القوت الأمنية قضت على 12 إرهابيا مما يسمى تنظيم دولة العراق والشام بينهم أربعة قناصين يحملون الجنسية السورية في جرف الصخر شمال الحلة.

وقال المصدر إن قوة جوية تابعة لقيادة عمليات بابل شنت ضربات جوية على عدد من أوكار الإرهابيين وقتلت العشرات منهم ولم تعرف حتى الآن أعدادهم والاعتدة والعجلات التي تم تدميرها بينما تم تفجير جسر الفاضلية اليوم لقطع جميع الامدادات التي ترسل إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة ليتم القضاء عليهم.

من جانبه وجه طيران الجيش بالتعاون والتنسيق مع الاستخبارات العسكرية أربع ضربات جوية استهدفت إرهابيي التنظيم المذكور في الكرمة بالفلوجة بمحافظة الأنبار وقتلت 15عنصرا منهم وأحرقت عجلتين.

وكانت مصادر أمنية عراقية كشفت في تصريحات سابقة اليوم عن أن التنظيمات الارهابية تعاني انكسارات كبيرة بين صفوفها في محافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد ولا سيما عقب هروب المسؤول عن توزيع رواتب الارهابيين وبصحبته مبالغ كبيرة فى حين انسحب العديد من افراد تلك التنظيمات الارهابية من المناطق القريبة في قضاء مخمور وناحية الكوير باتجاه القيارة لشدة القصف الجوي.

استعادة السيطرة على مصفاة نفطية في الأنبار

وتمكنت القوات الامنية العراقية اليوم بمساندة ابناء العشائر من استعادة مصفاة (كي ثري) النفطية في محافظة الأنبار من مرتزقة ارهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” وأغلقت أهم جسرين في العاصمة العراقية بغداد يربطان الكرخ والرصافة وذلك على خلفية معلومات استخبارية تفيد بمخطط ارهابي لاستهداف وسط العاصمة بسيارات مفخخة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العقيد سعد معن لمراسلة سانا في بغداد أن معلومات استخبارية دقيقة وردت الى قيادة عمليات بغداد تفيد بأن التنظيمات الارهابية “تنوي استهداف المنطقة الخضراء التي تضم مقرات رئاسات الجمهورية والحكومة ومجلس النواب والعديد من الدوائر المهمة والسفارات العربية والاجنبية بسيارات مفخخة فقررت اغلاق جسري السنك والجمهورية اللذين يربطان بين طرفي العاصمة الكرخ والرصافة أمام حركة المرور لمنع عملية الاستهداف إضافة إلى اتخاذ مجموعة اجراءات احترازية دقيقة تحسبا لأي تحرك”.

وأشار معن إلى أن قوة من جهاز مكافحة المتفجرات فككت اليوم سيارة مفخخة كانت موضوعة على طريق محمد القاسم الذي يربط جنوب العراق بشماله من دون وقوع خسائر مادية او بشرية.

من جانبه أفاد قائم مقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي بان “الكوادر الهندسية النفطية باشرت ايصال الطاقة الكهربائية إلى مصفاة (كي ثري) التي تتغذى من مصفاة (بيجي) كي تعود إلى تغذية محافظة الأنبار بالمشتقات النفطية.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.