الشريط الأخباري

825 مليون ليرة قيم الأقماح بزراعي سلحب.. وخزن وتسويق حماة تطرح 16 طنا من البطاطا

حماة-سانا

وصل إجمالي قيم فواتير الأقماح التي صرفها فرع المصرف الزراعي التعاوني في سلحب بحماة منذ بدء عمليات التسويق خلال شهر حزيران الماضي وحتى الآن إلى 825 مليون ليرة .

وبين مدير فرع المصرف عبد الكريم اليوسف في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن المبالغ تضمنت صرف 770 مليون ليرة قيم الأقماح المسوقة لفرع مؤسسة الحبوب في حماة و50 مليون ليرة قيم الحبوب المسوقة لفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار مؤكدا أن لدى المصرف فواتير بقيمة 5 ملايين ليرة سيتم صرفها للمزارعين بعد تجهيزها وفق الأصول وحصول الفلاحين على براءة الذمة من المالية والجمعية الفلاحية مع الأخذ بعين الاعتبار اقتطاع الديون المستحقة على الفلاحين تجاه المصرف للموسم الحالي وما سبقه.

من جهة ثانية بدأ فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحماة اليوم طرح كمية 16 طنا من مادة البطاطا بأصناف مختلفة وأسعار مناسبة في منافذ البيع التابعة له والبالغ عددها 31 منفذا.

وبين مدير الفرع مطانيوس زيادة انه تم طرح تشكيلة واسعة من البطاطا من أنواع السبونتا والدراجا التي تم تخزينها في وحدة التبريد التابعة للفرع وذلك بهدف تأمين حاجة المواطنين من المادة في إطار التدخل الايجابي المستمر للمؤسسة في السوق وعدم حصول احتكارات ورفع الأسعار مشيراً إلى أنه تم طرح مادة البطاطا بسعر 12 ليرة للكيلوغرام الواحد.

وكان فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحماة استجر الشهر الماضي دفعة جديدة من مادة السكر الحر بكمية 60 طنا من محافظة اللاذقية ليتم بيعها للمواطنين في منافذ البيع التابعة للمؤسسة بشكل حر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

زراعي سلحب يصرف أكثر من 109 ملايين ليرة قيم فواتير أقطان مسوقة من المزارعين

حماة-سانا صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في سلحب بمحافظة حماة 109 ملايين و699 ألف ليرة …