الشريط الإخباري

جامعة هونغ كونغ تعلن عن تقديم منح دراسية لطلاب الأولمبياد العلمي السوري الحائزين ميداليات في الأولمبيادات العالمية للرياضيات

دمشق-سانا

أعلنت جامعة هونغ كونغ المصنفة أولى آسيويا عن تقديم منح دراسية كاملة لمن يرغب من طلاب الأولمبياد العلمي السوري الحائزين ميداليات في الأولمبيادات العالمية للرياضيات.

وفي تصريح لـ سانا أوضح رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب “أن الحضور المميز الذي حققته مواهب سورية في الأولمبياد العالمي الأخير للرياضيات الذي أقيم في هونغ كونغ مؤخرا دفع جامعتها الأولى لتقديم المنح الدراسية الكاملة للفائزين بالميداليات على الصعيد العالمي” مبينا أن المنح لمن يرغب من الطلاب وهي كاملة حيث تتكفل الجامعة بنفقات الدراسة والإقامة والمعيشة.

وأكد العزب أن الصورة العلمية المتميزة التي رسمها أبناء سورية من أعضاء الفريق العلمي لمادة الرياضيات في الأولمبياد العالمي واعتلاءهم منصات التتويج وفوزهم بثلاث ميداليات وثلاث شهادات تقدير وعدم خروج أي منهم دون تتويج كان كافيا لإعطاء فكرة مهمة للجميع “أن سورية بلد العلم والفكر والحضارة ووطن التميز والإبداع وتنمية وتطوير الخامات والمواهب والطاقات القادرة على الإبداع والابتكار”.

وبين العزب أن “جامعة هونغ كونغ تعتبر من أهم الجامعات دوليا وتصنف بالمرتبة الـ 28 على مستوى جامعات العالم والأولى آسيويا وتمتاز بالاتساع الهائل لمساحتها وامتلاكها نخبة من الكفاءات العلمية التدريسية والبحثية على مستوى العالم وليس على مستوى بلدها فحسب” معتبرا أن استضافة هونغ كونغ للأولمبياد العالمي للرياضيات للعام الحالي دليل على المستوى العلمي الراقي لهذا البلد المتطور في مختلف المقاييس.

وكان الفريق السوري المشارك في الأولمبياد العالمي للرياضيات المقام في هونغ كونغ حقق في منتصف الشهر الجاري 3 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير ورفع ترتيب سورية للمرة الأولى للمرتبة الـ 48 عالميا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency