الشريط الإخباري

في خرق جديد للتهدئة.. الاحتلال الإسرائيلي يطلق النيران بكثافة جنوب غزة

القدس المحتلة-سانا

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية شرق حي الفراحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة في خرق جديد للتهدئة.

وذكرت وكالة صفا الفلسطينية أن عربتين و3 سيارات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد داخل موقع الفراحين شرق خان يونس.

وكان جيش الاحتلال اخترق مجددا ظهر الخميس الماضي “التهدئة” المؤقتة التي بدأت منتصف تلك الليلة واستهدفت زوارقه الحربية بنيرانها وقذائفها الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر رفح جنوب القطاع.

كما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على عدة مواقع في قطاع غزة يومها رغم الإعلان عن تمديد اتفاق التهدئة لخمسة أيام جديدة.

وفي الضفة الغربية أصيب مساء أمس ثلاثة شبان بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن قرابة 25 دورية تابعة لقوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد ومحيطها منذ ساعات الظهر حيث تصدى لهم مئات الشبان الفلسطينيين في المنطقة الغربية.

وأشارت إلى أن الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية وأصاب العشرات بجروح متفاوتة بينما رد الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة وأغلقوا الشوارع أمام قوات الاحتلال وحالوا دون اقتحامهم وسط البلدة.

وفي ذات السياق اعتدت قوات الاحتلال على شاب في قرية شقبا غرب مدينة رام الله خلال اقتحامها للناحية الشمالية من القرية.

وكان عدد الضحايا الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بلغ 1980 شهيدا و10181 جريحا.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية.