الشريط الإخباري

المتحدث باسم البيت الأبيض: إطلاق حملة عسكرية ضد الجيش السوري يشبه طريقا زلقا

واشنطن-سانا

اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست أن الدعوة لإطلاق عملية عسكرية ضد الجيش السوري التي وجهها عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين للرئيس باراك أوباما “طريقا زلقا.

وقال ارنست في مؤتمر صحفي ليل أمس كما نقل عنه موقع روسيا اليوم “أعتقد أن هذا سيثير عددا من الأسئلة أولا.. كيف يمكن القيام بذلك من دون إلحاق أضرار بالمدنيين الأبرياء وثانيا.. لا أعلم ما هي الصلاحيات القانونية التي سيعتمد عليها الرئيس أوباما عند تنفيذ مثل هذه العملية وثالثا.. كل هذا يشبه طريقا زلقا”.

وكان ارنست أعلن يوم الإثنين الماضي أن الدروس التي تعلمتها الولايات المتحدة من الحرب على العراق في عام 2003 تؤكد عدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية.

وتابع ارنست تساؤلاته .. “هل يعني هذا أننا سننفذ ضربة صاروخية واحدة وبعد ذلك سنقضي شهرا في محاولات لإجراء المفاوضات مرة أخرى وفي حال فشل المحاولات سنوجه ضربة صاروخية أخرى أو يجب علينا في مثل هذا الوضع أن نقوم بتشديد تدخلنا العسكري وفي أي لحظة سيجب علينا إيقاف ذلك كله”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت أمس أن دعوة بعض موظفي الخارجية الأمريكية لاستهداف مواقع للجيش السوري تثير الدهشة والصدمة لأنها صادرة عن أشخاص يفترض بهم التركيز والعمل على التوصل إلى حل سياسي.

وشدد ارنست على أنه “من الصعب تصور إلى ماذا قد تصل الحرب ضد دولة ذات سيادة تدعمها روسيا وإيران” مشيرا إلى أن أوباما يسعى إلى تجنب التداعيات التي أسفر عنها إطلاق العمليات العسكرية ضد العراق في العام 2003 لافتا إلى ان “الرئيس أوباما يعتقد أن علينا التركيز على محاربة تنظيم داعش فإذا أخذنا مواردنا التي تستخدم حاليا ضده” ووجهناها إلى محاربة سورية فإن ذلك لن يساعد في تحقيق “هدفنا الأوسع”.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ذكرت الأسبوع الماضي ان 51 موظفا من وزارة الخارجية الأمريكية وقعوا على رسالة دعوا فيها أوباما لاستهداف مواقع للجيش العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency