الرئيس التشيكي: العثمانيون ارتكبوا جرائم “إبادة جماعية” بحق الأرمن 

براغ-سانا

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أن العثمانيين ارتكبوا جرائم “إبادة جماعية” بحق الأرمن وعليه فإنه سيدعو البرلمان التشيكي إلى الاقتداء بما قام به مجلس النواب الألماني مؤخرا بهذا الخصوص حيث قرر اعتبار مجازر العثمانيين “إبادة جماعية” .

وبين زيمان في حديث أدلى به لموقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي اليوم أن بلاده تتأخر في هذا المجال وأنه سيتحدث عن هذا الأمر مع وزير خارجيته لوبومير زاؤراليك بعد عودته من زيارة ارمينيا الأسبوع القادم .

وأشار إلى أن دولا مثل روسيا والمانيا وفرنسا وبولندا وسلوفاكيا وايطاليا وغيرها تبنت برلماناتها قرارات وقوانين اعتبرت من خلالها ما ارتكبه العثمانيون بحق الأرمن بأنه “إبادة جماعية” .

يذكر أن الإبادة الأرمنية جرت بين الأعوام 1915 و 1923 وشملت عمليات قتل وذبح وإبادة بحق الشعب الأرمني وكانت ذروتها في ال24 من نيسان عام 1915 حيث اتخذ حزب الاتحاد والترقي التركي قرارا يقضي بإبادة الشعب الأرمني إلى جانب اتخاذ مرسوم حكومي يقضي بترحيل الأرمن القاطنين في الامبراطورية العثمانية.

وأعلنت أرمينيا في ال 23 من نيسان العام الماضي شهداء الإبادة الأرمنية المليون ونصف المليون الذين سقطوا من أجل إيمانهم بالوطن “قديسين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: تصريحات الرئيس التشيكي تظهر بطلان الاتهامات لروسيا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن التصريحات الأخيرة للرئيس التشيكي ميلوش …