الشريط الإخباري

تأسيس صندوق لدعم متضرري الاعتداءات الإرهابية والجرحى وأسر الشهداء في حلب

حلب-سانا

تحت عنوان “أهالي حلب يتكاتفون للوقوف في وجه الإرهاب” أعلنت فعاليات أهلية وصناعية وتجارية في محافظة حلب اليوم عن تأسيس صندوق لدعم المتضررين جراء الاعتداءات الإرهابية والجرحى وأسر الشهداء من عسكريين ومدنيين وذلك خلال اجتماع عقد في فندق شهباء حلب.1

وعقب إعلان تأسيس الصندوق تم فتح باب التبرعات حيث تبرع الحضور بأكثر من 32 مليون ليرة وتم تخصيص حساب مصرفي للصندوق في فرع مصرف سورية المركزي بحلب برقم 05487- 24 لاستقبال التبرعات والمساهمات خلال المرحلة القادمة.

وأوضح محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن تأسيس الصندوق يشكل عملاً وطنياً جديداً يضاف إلى الأعمال الخيرية والوطنية التي يقوم بها أبناء مدينة حلب الصامدة كونه سيسهم بتعويض المتضررين عبر آلية قانونية.

وأكد المحافظ أن حلب تتعرض لهجمة شرسة من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من تركيا وقطر والسعودية بهدف تدميرها والقضاء على الحضارة السورية التي تمتد لآلاف السنين فيها.

بدوره بين أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم أن تأسيس الصندوق هو تتويج لعمل أهالي حلب الصامدين في وجه الإرهاب وقال: “ما رأيناه خلال الأيام الماضية من توافد المواطنين بجميع أطيافهم لتقديم المساعدة والتبرع بالدم وإسعاف المصابين هو أكبر دليل على ثبات أبناء المدينة وصمودهم وإصرارهم على النصر”.

ونوه ابراهيم بجهود أهالي حلب وخاصة التجار والصناعيين الذين قدموا الكثير في سبيل مساعدة المتضررين من الأعمال الإرهابية عبر تقديم الأدوية والمساهمة بالأعمال الاغاثية.

حضر الاجتماع الدكتور عبد القادر دملخي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والمهندس  محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب ورئيسا غرفتي الصناعة والتجارة بحلب وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة.

وتتعرض الأحياء السكنية في مدينة حلب منذ عدة أيام لاعتداءات إرهابية متواصلة وارتقى اليوم 16 شهيداً وأصيب عشرات الأشخاص بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذائف صاروخية على مشفى الضبيط للتوليد وأحياء سكنية في حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency