الشريط الأخباري

المجموعات المسلحة تنتهك اتفاق وقف الأعمال القتالية 5 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية

اللاذقية-سانا

خرقت المجموعات المسلحة اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية 5 مرات خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الخروقات التي قامت بها إلى 406 خروقات منذ البدء بتنفيذ الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وقال مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الالكتروني.. إنه تم تسجيل 5 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية نفذها مسلحو تنظيم ما يسمى “أحرار الشام” ثلاثة منها في اللاذقية واثنان في حمص.

وأشار المركز إلى أن مسلحي “أحرار الشام” قصفوا براجمات صواريخ يدوية الصنع وقذائف هاون قرية في حمص وثلاث قرى أخرى في اللاذقية خلال الـ24 ساعة الماضية ولفت المركز إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية جار الالتزام به في أغلب المحافظات السورية خلال الفترة المذكورة مؤكداً أن سلاح الجو الروسي لم يوجه ضربات إلى مواقع المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بالاتفاق وأبلغت مركزي التنسيق الروسي والأمريكي عن أماكن انتشارها.

وأفاد المركز بأنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلين عن 4 بلدات في محافظة حلب ليصل العدد الإجمالي للقرى والمدن السورية التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية إلى 69 في حين بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بالاتفاق 50 مجموعة.

وأضاف البيان.. إن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” قاموا بمحاولة جديدة للهجوم على مواقع عسكرية في اللاذقية وقصفوا بقذائف هاون المناطق الشمالية لحي الشيخ مقصود بحلب.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مركز التنسيق الروسي:إرهابيو (جبهة النصرة) نفذوا 22 اعتداء على المناطق الآمنة في حلب واللاذقية وإدلب وحماة

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي فى حميميم أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة نفذوا أمس 22 …