وزير الخارجية الفلسطيني: ننظر بإيجابية إلى الجهود الروسية لحل الأزمة في سورية

موسكو – سانا

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن القيادة الفلسطينية “تنظر دائماً بشكل إيجابي” للجهود التي تبذلها روسيا من أجل حل الأزمة في سورية.

وأشار المالكي في لقاء مع وكالة سبوتنيك الروسية اليوم إلى دور روسيا في التوصل إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية واطلاق حوار من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها معرباً عن أمله بأن يلعب ذلك دوراً مساعداً لتقريب وجهات النظر حول الأزمة بين مختلف الأطراف.

من جهة أخرى أعلن المالكي انه بإمكان القيادة الفلسطينية الاعتماد على روسيا الداعمة للموقف الفلسطيني في المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني من خلال العمل في مجلس الأمن الدولي والمنظمات الأممية أو خارجها.

وشدد المالكي على ضرورة التحرك في مجلس الأمن لإيجاد حل للقضية الفلسطينية بعد أن تبين للجميع أن الاستيطان هو أكبر جريمة ضد الإنسانية وبلوغ كيان الاحتلال الاسرائيلي قناعة بمناعته من مواقف الإدانة التي لن يرقى المجتمع الدولي إلى أعلى من مستواها.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني أن التحرك في مجلس الأمن الدولي يهدف إلى حماية حقوق الشعب الفلسطيني رغم إدراك القيادة الفلسطينية أن هذه الجهود قد تواجه رفض الولايات المتحدة.

واشار المالكي الى وجود خطط بديلة لدى القيادة الفلسطينية في حال فشل مجلس الأمن في اتخاذ قرار حول الاستيطان كما حدث عام 2011.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المالكي يحذر: الاحتلال سيمضي في مخططه لاجتياح رفح في حال استمر عجز المجتمع الدولي عن إيقاف عدوانه

القدس المحتلة-سانا حذر وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من مضي الاحتلال الإسرائيلي في مخططه لاجتياح …