الشريط الأخباري

الرئيس الفلسطيني يرحب باتفاق التهدئة في قطاع غزة ويدعو إلى احترامه

رام الله-سانا

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم باتفاق التهدئة في قطاع غزة الذي تم التوصل إليه في إطار الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع .

ودعا الرئيس عباس وفق ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا إلى احترام التهدئة مؤكدا ضرورة تطبيق المبادرة المصرية.

وكان رئيس الوفد الفلسطيني إلى القاهرة عزام الأحمد أكد أمس أن الوفد أبلغ مصر بالموافقة على دعوتها لهدنة في قطاع غزة تبدأ الساعة الثامنة صباح غد ولمدة 72 ساعة وذلك ضمن إطار الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.

وقال الأحمد إنه “سيتم خلال الهدنة بدء المفاوضات غير المباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في غزة وتحقيق المطالب الفلسطينية التي أبلغها الوفد لمصر بما يؤمن وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ويشمل وقف العمليات العسكرية الإجرامية الإسرائيلية ضد أهالي قطاع غزة ورفع الحصار عنه.

هذا وسبق دخول التهدئة قصف لطائرات الاحتلال صباح اليوم استهدف عدة مناطق في محافظات قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت على مدى 29 يوما عدوانا وحشيا همجيا على قطاع غزة أسفر عن استشهاد 1865 فلسطينيا وإصابة 9470 آخرين جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ فضلا عن تدمير هائل في منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

انظر ايضاً

عباس: استمرار المقاومة في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة – سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة استمرار المقاومة الشعبية الفلسطينية في …