الشريط الأخباري

وزارة الشؤون الاجتماعية تنجز وثيقة لـ”حماية الأطفال” في سورية

دمشق – سانا

أنجزت وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان وثيقة استعراض الرصد والإبلاغ والإحالة لحماية الأطفال في سورية “الواقع والمأمول” وذلك بالتنسيق مع وزارات العدل والداخلية والتربية.

وتضمنت الوثيقة التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء توصيفاً مفصلاً لحالات الحماية المرتبطة بالطفل وهي تجنيد الأطفال في الأعمال القتالية والاعتداء الجنسي والجسدي والاتجار بهم والتسول والتشرد إضافة إلى حالات عمالة الأطفال وفاقدي الرعاية الأسرية منهم والتسرب المدرسي وتسجيل الأطفال .

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريما القادري أنه جرى إنجاز الوثيقة استناداً إلى مقابلات ومشاورات مع الجهات المعنية ودراسة القوانين الوطنية والدولية للخروج بوثيقة متكاملة تعزز القدرة على الاستجابة لحالات حماية الأطفال بالسرعة والمرونة الممكنة معتمدة على التعريف الوطني لكل حالة من الحالات المذكورة والمقترحات المتعلقة ومهام كل وزارة بما يؤمن حماية أفضل للأطفال السوريين.

وأكدت القادري أن الوثيقة تأتي في إطار الجهود المبذولة للاهتمام بالطفل وحمايته من خلال التشريعات والإجراءات الوطنية والبرامج التدريبية وتوفير دور الرعاية في ظل المخاطر الكبيرة من اتجار وتجنيد وتعنيف نتيجة الحرب الممنهجة على سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بناء القدرات.. مشروع لرفع كفاءة العاملين في مجال الدعم النفسي الاجتماعي

دمشق-سانا يتوجه “بناء القدرات” المشروع الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مؤخراً ويستمر لنهاية العام …