الشريط الإخباري

البطريرك لحام يزور القنصلية السورية بالقاهرة: سورية قلب المنطقة العربية والعالم

القاهرة- سانا

أكد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك أن سورية هي قلب المنطقة العربية والعالم بأسره وأن السيد الرئيس بشار الأسد المنتخب من الشعب السوري هو رمزها.

وأوضح لحام خلال زيارته مقر البعثة القنصلية السورية بالقاهرة اليوم أن سورية هي أقل بلد في الهجرة المسيحية لأنها بلد أمان واستقرار، وقال: رصيدنا الماضي هو ضمانة المستقبل وما عشناه في الماضي هو الضمانة لما سنعيشه مرة أخرى ونفتخر أن نكون كنيسة حاضرة وشاهدة متفتحة ودور الكنيسة أن تكون بجانب الشعب كله، مضيفا: لا يوجد في سورية حوار أديان فلسنا بحاجة إليه ونحن نعيش حياتنا بشكل طبيعي ولا نفرق فيما بيننا.

وحول لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الحالية إلى مصر قال لحام “إنه شدد خلال اللقاء على ضرورة أن يكون لمصر دور كبير بحل الأزمة في سورية وأن يكون لها دور قيادي في المنطقة.. ونحن ننتظر هذا الدور”.

بدوره، أكد الدكتور رياض سنيح القائم بأعمال البعثة القنصلية السورية في القاهرة أن انتماء المجتمع السوري وطني بغض النظر عن الدين وأن الأعداء لن يستطيعوا محاربة هذا النسيج الوطني الذي يمثل فئات الشعب السوري كافة، لافتا إلى أن المؤامرة على سورية تريد إعادة صياغة التاريخ وفق مخططات الصهيونية ولكنها ستفشل بفضل الصمود السوري.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البطريرك لحام يدعو شعوب العالم للاتحاد من أجل السلام في سورية

بيروت-سانا دعا البطريرك غريغوريوس الثالث لحام شعوب العالم إلى الاتحاد لتحقيق السلام في سورية. وجاء …